فتح تصاريح العمرة للفئات العمرية من 12 - 18 عامًا بشرط

أعلنت وزارة الحج والعمرة، عن فتح تصاريح لعمرة لمعتمري الداخل من الفئات العمرية 12- 18 سنة؛ وذلك بالتزامن مع انطلاق موسم العمرة للعام الهجري الجديد 1443.

واشترطت الوزارة تلقي التحصين من فيروس كورونا المستجد "جرعتين"؛ لأداء مناسك العمرة، لافتة إلى أنه تم إصدار أكثرُ من 13 ألف تصريح لهذه الفئة العمرية؛ لتمكينهم من أداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي.

تصاريح العمرة عبر اعتمرنا وتوكلنا

من جانبه، أشار الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط؛ نائب وزير الحج والعمرة، أن إصدار تصاريح العمرة يكون من خلال تطبيقَي "اعتمرنا وتوكلنا".

وأوضح "مشاط" أن ذلك يتم وسط منظومة متكاملة من الخدمات والتدابير الوقائية، المتخذة من أجل سلامة وصحة الراغبين في أداء مناسك العمرة والزيارة.

كما أشار إلى أن الوزارة عملت بالتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى قبل بدء موسم عمرة 1443هـ، على وضع الآليات التنفيذية وتهيئة بيئة آمنة وميسرة لضيوف الرحمن على مدار رحلتهم؛ لتحقيق الأمن والأمان وصحة الإنسان.

ودعا الجميع إلى ضرورة الالتزام بالخطط التنظيمية والإجراءات الصحية التي وضعتها الوزارة بالتعاون مع الجهات المختصة لسلامة ضيوف الرحمن والعاملين على خدمتهم ومنع انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: الحج والعمرة تعلن شروط استقبال طلبات العمرة من الخارج بداية من اليوم