غدًا.. ليلى الأطرش توقّع روايتها "لا تشبه ذاتها"

يستضيف منتدى عبد الحميد شومان الثقافي، غدًا الإثنين، حفل توقيع رواية "لا تشبه ذاتها"، للروائية ليلى الأطرش، ويتحدث في الحفل بالإضافة للمؤلفة كل من: د. رزان إبراهيم، ود. راشد عيسى، وتقدم الحفل وتدير اللقاء مع الجمهور د. أماني سليمان.

سخرت الأطرش في "لا تشبه ذاتها"، قراءاتها التاريخية والجغرافية لخدمة قضية القبول والتسامح والتعايش بين الأديان، فتقول في هذا السياق: "جديد (لا تشبه ذاتها) ثيمات الحب والخوف الإنساني بأنواعه، ومنذر هو الحب الذي فشل، والأنانية الشخصية والهرب إلى المقامرة".

تصحبنا "الأطرش" هذه المرة، والتي عرفناها عن كثب في أكثر من عمل إبداعي، في عملها العاشر - الصادر حديثًا عن دار الشروق، في قصة حب أفغانية انتهت بتغريبة إنسانية وزعت فصولها بين كابل، ولندن، وعمان. وعلى الرغم من أننا نعرف "الأطرش" منذ أعوام، وطالعنا كتاباتها، منذ منتصف الثمانينات، بمعدل يصل إلى عمل إبداعي كل عامين تقريبًا، ومع ذلك، كلما التقيناها، أو تابعنا عملًا إبداعيًا لها من جديد، نشعر كأننا نراها للمرة الأولى، أو كأننا نقرأ لها للمرة الأولى.

يُذكر أنه صدر لـ "ليلى الأطرش" العديد من الأعمال منها: "وتشرق غربًا"، "امرأة للفصول الخمسة"، "يوم عادي وقصص أخرى"، "ليلتان وظل امرأة"، "مذكرات نساء على المفارق"، و"ترانيم الغواية"، كما حصلت على العديد من الجوائز، منها: جائزة الدولة التقديرية في الآداب"، "جوردن أوورد" كأحسن روائية أردنية.