غدًا.. انطلاق «ملتقى الإعلام الاقتصادي الخليجي» في الأحساء

ينطلق «ملتقى الإعلام الاقتصادي الخليجي 2023»، غدًا الثلاثاء، في فندق مكان بالأحساء، ضمن برنامج منتدى الأحساء 2023.

ويأتي برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر؛ محافظ الأحساء.

ملتقى الإعلام الاقتصادي الخليجي 2023

وينظم الملتقى غرفة الأحساء بالتعاون مع جمعية العلاقات العامة البحرينية، ومن المقرر أن تستمر فعالياته يومي الثلاثاء والأربعاء، تحت شعار «اقتصاد المستقبل».

كما يشهد حضور نخبة من المستشارين الإعلاميين والكتّاب الصحفيين الاقتصاديين السعوديين والخلجيين.

وسيناقش العلاقة الوثيقة بين الاقتصاد والاستثمار بشتى مجالاتهما والإعلام، ودور وسائل الإعلام في إبراز المقومات والمزايا النسبيّة والفرص الواعدة.

بالإضافة إلى دفع جهود ومبادرات جذب الاستثمار والتنمية، وفرص دعم الإعلام الاقتصادي.

بجانب سبل تقوية أدواره ووظائفه التنموية ،من خلال تعزيز التشاركيّة بين القطاعات وتبادل الخبرات، والاطلاع على التجارب الإعلامية الرائدة.

من جهته، قال عبدالعزيز صالح الموسى؛ رئيس مجلس إدارة الغرفة: إن المُلتقى يأتي ضمن أعمال منتدى الأحساء 2023 الذي تُنظّمه الغرفة بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي أرامكو.

كما أشار إلى الرعاية الكريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز؛ أمير المنطقة الشرقية.

كما يدعم رؤية المنتدى وتحقيقًا لأهدافه، وتعزيزًا للزخم الإعلامي المُصاحب لفعالياته.

كذلك، التأكيد على أهمية الإعلام في إبراز المقومات والميز النسبيّة للأحساء وجذب الاستثمارات.

كما ثمّن الموسى الرعاية الكريمة لمحافظ الأحساء للمُلتقى، ودورها في تعزيز مشاركة الإعلام الاقتصادي في صناعة الأحداث الاقتصادية ومواكبة الفعاليات التنمويّة.

علاوة على دعم تأثيره في تحفيّز النمو وتنمية قدرات تفاعله واستجابته للتحدّيات المختلفة، في إطار تسريع وتيرة التحول الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة.

3 جلسات رئيسية

وأشار "الموسى" إلى أن برنامج الملتقى يتضمن مشاركة المستشار نبيل بن يعقوب الحمر؛ مستشار ملك البحرين لشؤون الإعلام والرئيس الفخري لجمعية العلاقات العامة البحرينية.

بجانب انعقاد ثلاث جلسات رئيسة، هي: الإعلام والتنمية، الإعلام الاقتصادي، وتجارب إعلامية رائدة.

ويشارك في الجلسة الأولى "الإعلام والتنمية"، الدكتورة لولوة بودلامة المستشارة في "وزارة شؤون الإعلام" في مملكة البحرين، والأستاذ بركات الوقيان الإعلامي الكويتي. والمستشارة الإعلامية السعودية بينة الملحم، والإعلامي أحمد الشيزاوي الإعلامي العماني، ويديرها الإعلامي السعودي صلاح الغيدان.

بينما في الجلسة الثانية "الإعلام الاقتصادي"، فيتحدث  الدكتور إحسان بوحليقة المستشار والكاتب الاقتصادي السعودي المعروف، والدكتور سعد بن طفلة العجمي الكاتب والأكاديمي الكويتي، والكاتب خلفان الطوقي المحلل الاقتصادي العماني، والأستاذ فيصل المضاحكة الكاتب والمحلل في الشؤون الاقتصادية من دولة قطر.

وتدير الجلسة الإعلامية السعودية تغريد الهويش.

في الجلسة الثالثة والأخيرة، بعنوان "تجارب إعلاميّة رائدة"، فيتحدث فيها الأستاذ علي سبكار رئيس النادي العالمي للإعلام الاجتماعي، والكاتب عبدالوهاب الفايز الإعلامي السعودي المعروف، والأستاذ محمد الحمادي رئيس جمعية الصحفيين الإماراتية، ومساعد رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب، ويدير الجلسة الإعلامية رؤى ريّان.

ويهدف الملتقى إلى تأكيد أهمية هذا النوع من الإعلام الذي يضطلع بدور حيوي هام في بناء المجتمعات ذات الاقتصاديات الصاعدة والطامحة إلى أداء دور عالمي، ورفع الوعي الاقتصادي وتعزيز الثقافة الاستثمارية.

 

اقرأ أيضًا: اليوم.. إنطلاق منتدى «استثمر في السعودية» بالكويت