عمرو أديب يعلن حصوله على الجنسية السعودية: تكريم وتشريف

تصدر الإعلامي المصري عمرو أديب، محرك البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد إعلانه الحصول على الجنسية السعودية رسميًا، بجانب جنسيته الأم وهي الجنسية المصرية.

وأكد "أديب" خلال تقديم برنامجه "الحكاية" على فضائية MBC مصر، أنه أصبح مواطن سعودي بشكل رسمي، واصفًا هذا الأمر بـ"التشريف والتكريم" لحياته الشخصية ومسيرته العملية أيضًا.

عمرو أديب يحصل على الجنسية السعودية

كما وجه عمرو أديب خالص الشكر والتقدير إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لمنحه الجنسية السعودية.

وقال في برنامجه: "منذ فترة تم منحي الجنسية السعودية. الآن أنا مواطن لدي الجنسية المصرية والجنسية السعودية. وأود أن أتقدم بالشكر للملك سلمان (بن عبد العزيز).. وولي العهد السعودي محمد بن سلمان على هذا التكريم وهذا التشريف".

كما أضاف الإعلامي المصري: "لا أعرف أعدادا كبيرة من المصريين حصلوا على هذا التكريم ولكن أنا سعيد به جدا. وأود أن أطلعكم على معلومة تعرفونها أنا قضيت 30 عاما من حياتي الإعلامية كانت في مؤسسات سعودية".

وأكد عمرو أديب أنه يعمل في وسائل الإعلام السعودية منذ حوالي 30 عامًا، معلقًا: "أنا أعتبر من المصريين في الخارج ما يعني أنني أعمل في السعودية داخل مصر".

كذلك تابع: "هذا التكريم مسؤولية وأرجو أن أكون جسرا بين دولتين محوريتين في العالم العربي مصر والسعودية وأن أوطد هذه العلاقات.. أشعر أنه تشريف وتكريم.. وأعلن الآن أنه تم الإنعام عليّ بهذه الجنسية العظيمة".

وبعد إعلان عمرو أديب حصوله على الجنسية السعودية بشكل رسمي، نال العديد من المباركات والتهنئة من الشعب السعودي. كما أكدوا أنه أصبح مواطن سعودي محمي تحت مظلة القيادة الرشيدة.

اقرأ أيضًا: بعد اتهام الإعلامي عمرو أديب.. المحكمة تحسم مصير الفنان محمد رمضان