علي الهزاني: تمكين المرأة أصبح للجميع ولدينا نماذج مبدعة من صاحبات الهمم

أكد على الهزاني؛ مترجم لغة الإشارة بالمملكة، أن تمكين المرأة شمل جميع النساء، سواء أم أو صاحبة مهنة أو صاحبة إعاقة.

على الهزاني في مؤتمر تمكين المرأة السعودية

وقال، في حديثه على هامش مشاركته في مؤتمر تمكين المرأة السعودية الذي نظمته مؤسسة سواحل الجزيرة الإعلامية: لدينا نماذج من أصحاب الهمم هم الصم المبدعون، غير أنهم أصبحوا الآن يتقلدون مناصب هامة.

وأشار إلى أن جمعية مترجمين لغة الإشارة، تقود مجموعة من السامعين الآن، وذلك للحصول على رخص للتمكين في لغة الإشارة، غير النادي الرسمي للصم في الرياض، وفيه قسم نسائي تتولى مسؤوليته فتاة من ذوي الإعاقة السمعية.

وأوضح أنه تم تمكين أصحاب الهمم بطريقتهم ولغتهم، فاصبحوا مبدعين ومتميزين في عدد من المجالات المختلفة.

وأضاف «الهزاني»: اليوم  هو تكريم لجميع النساء، في اليوم العالمي للمرأة، وفيه تم تكريم عدد من السيدات من ذوي الإعاقة السمعية وهذا شيء تشكر عليه الأستاذة الجوهرة العطيشان، فهي تدعمهم، ونحن معها في أي شيء يخص المرأة.

 

وفي نهاية حديثة، علق: المرأة هي نصف المجتمع، وهي في نفس الوقت تربي المجتمع الآخر، فالمرأة قوية بمواقفها ويومًا عن يوم تثبت دورها وأهميته في مجتمعنا.

[video width="640" height="360" mp4="https://www.aljawharamag.com/images/source/2022/03/فيديو-Google-Drive.mp4"][/video]

تجدر الإشارة إلى أن مؤتمر تمكين المرأة، جاء برعاية عدد من الشركات الهادفة إلى دعم رؤية المملكة 2030 وتمكين المرأة في المجتمع السعودي، وهي «وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وزارة النقل والخدمات اللوجستية، شركة الخطوط الجوية السعودية، شركة unicharm الخليج للصناعات الصحية المحدودة، وشركة أمانكو.

 

يُذكر أن شركة سواحل الجزيرة الإعلامية؛ المُنظمة للمؤتمر؛ تقيم سنويًا العديد من الملتقيات التنموية التي تعزز تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وتتناول مجالات حيوية؛ مثل ريادة الأعمال، والتكنولوجيا، والاقتصاد.

 

اقرأ أيضًا: نجاح مبهر لفعاليات مؤتمر تمكين المرأة السعودية برعاية حرم أمير منطقة الرياض (التفاصيل بالصور)