«عضة كلب» السبب.. زوج إعلامية مصرية شهيرة أمام المحكمة

تسببت عضة كلب في وقوف زوج إعلامية مصرية في المحكمة، تمهيدًا للحكم عليه، بعدما عض كلب المذيعة جارهم وتسبب في وفاته في مدينة الشيخ زايد.

وتنظر محكمة جنايات جنوب الجيزة الابتدائية في مصر، اليوم الثلاثاء، جلسة النطق بالحكم على استئناف زوج المذيعة أميرة شنب ومديرة منزلها على حكم حبس الأول لمدة 3 سنوات مع الشغل وكفالة 10 آلاف جنيه.

«عضة كلب» تضع زوج مذيعة مصرية خلف القضبان

وجاء ذلك بعدما سبق وأصدرت محكمة جنح الشيخ زايد، بالحبس 3 سنوات على زوج الإعلامية أميرة شنب، في واقعة وفاة مدير بنك نتيجة تعرضه للعقر من كلبهم بمدينة الشيخ زايد في القضية رقم 719 لسنة 2023.

أقوال أرملة الضحية

وعقب وقوع الحادث، استمعت جهات التحقيق لأقوال أرملة المجني عليه. وقد شهدت نقل زوجها يوم الحادث عقب وقوعه إلى أحد المستشفيات الخاصة بمدينة الشيخ زايد.

كما أجريت له إسعافات أولية نقل على إثرها إلى مستشفى عام آخر، حيث تلقى جرعة واحدة من مصل تطعيم عقر الكلب. وبعد ذلك تم نقله إلى مستشفى آخر لإجراء العمليات الجراحية اللازمة له.

كما تلقى الجرعة الثانية من المصل، وخلال البدء في إجراءات التدخلات الجراحية بالمستشفى الأخير، وتلقيه المخدر تمهيدًا لها، توقفت عضلة قلبه عن العمل، وفقد المجني عليه وعيه. وفورًا قدمت الشاهدة سندًا لذلك تقريرًا طبيًّا ثابتًا فيه تفصيلات حالة المتوفى الطبية.

المحكمة تشرح

وشرحت محكمة جنوب الجيزة الابتدائية، حيثيات وأسباب حبس زوج الإعلامية في الحكم السابق.

كما أكدت أنها استمعت إلى إيمان عبد المحسن زوجة المجني عليه في تعرض زوجها المجني عليه محمد محب حسن الماوي للإصابة بعقر كلب من نوع بيتبول والمملوك لجاره؛ حيث كان ذلك في ذات العقار محل إقامتهم بمجمع سكني بمدينة الشيخ زايد.. مما أسفر عن إصابات بالغة ودخوله في غيبوبة تامة.

وأبانت ذلك تفصيلا بأنها تلقت اتصالا هاتفيًا من نجلها علي محمد وأخبرها بعقر الكلب الخاص بالمتهم لوالده المجني عليه بمدخل العقار محل سكنهم. كما توجه نجلها وزوجها المجني عليه إلى المستشفى الكائنة بذات المجمع السكني فلحقت بهما.

 

إقرأ أيضًا: تسامح وهدية.. أول رد فعل من الرئيس النمساوي بعد عضة كلب «ساندو»