"عاد بقوة".. تألقي بـ"اللؤلؤ" في العيد

جدة – ليلى باعطية

لاحظ متابعو السوشيال ميديا في الآونة الأخيرة عودة موضةً اللؤلؤ وبقوة هذا العام في الشعر، وذلك من خلال وضعه كمشابك بطرق مختلفة، ليشهد بذلك إقبالاً كبيراً من الفتيات استعداداً للتألق به في عيد الفطر لهذا العام.

"الجوهرة" توجهت إلى الهير ستايل سامية خماش لمعرفة كيفية وضع هذه المشابك في الشعر بطريقة مناسبة لشكل الوجه وطول الشعر وكثافته وملائمته لستايل الملابس، لتظهر الفتاة بإطلالة مناسبة وخالية من الأخطاء.

المناسبات الملائمة

بدايةً، أوضحت الهير ستايل سامية أن اللؤلؤ يعتبر موضة قديمة وهو محبوبٌ لدى أغلبية الإناث وتهتم الكثيرات باقتنائه، وفي هذا العام عاد وبقوة ليكون موضة الموسم والمعتمد في إكسسوار الشعر. لذلك يمكن وضع مشابك اللؤلؤ في الشعر خلال مناسبات عديدة ومختلفة، مثل جمعة العائلة والصديقات وسهرات رمضان والعيد وأيضاً الحفلات الشبابية المختلفة مثل أعياد الميلاد.

اختيار الاستايل المناسب

يُعد وضع مشبك اللؤلؤ مناسباً عند ارتداء الملابس الرسمية والكاجوال سواءً من فساتين أو بناطيل، فعند لبس الجينز يُفضل أن يكون الشعر مفتوحا ووضع واحد أو اثنين من مشابك اللؤلؤ في الجنب بطريقة تناسب شكل الوجه، أما عند ارتداء ملابس رسمية أو فستان فإنه يُفضل ان يكون الشعر مرتبًا أو أن يكون بستايل تكسير أو ويفي ويتم وضع المشابك في جانب واحد.

حجم الوجه وطول الشعر

وفيما يتعلق بعدد مشابك اللؤلؤ وحجمها المناسب، فقد أوضحت الهير ستايل سامية أن ذلك يعتمد على كمية الشعر وكثافته، ففي حال كان الشعر خفيفاً وقصيراً فإنه يفضل وضع مشبك واحد من الجنب فوق الأذن بطريقة صحيحة ومناسبة، والابتعاد عن وضع 2 أو 3 مشابك بجانب بعضها البعض في الشعر، أما عندما يكون الشعر طويلا وغزيراً فإن المناسب وضع أكثر من قطعة في الشعر لكن من المهم جداً أن يكون الحجم ملائما لشكل وتقسيم الوجه، مع الحرص على تجنب وضع القطع الكبيرة في حال كان حجم الوجه صغيراً.

[gallery type="slideshow" size="full" ids="19197,19198,19199,19200,19201,19202,19203,19204,19205"]