طفل سعودي يحقق المركز الثالث عالميًا في بطولة «ucmas» للرياضيات الذهنية

يوجد الكثير من المواهب السعودية الصغيرة التي تخطف أنظار العالم ببراعتها، حيث تمكن طفل سعودي من تحقيق المركز الثالث عالميًا في بطولة للحساب الذهني أبهر الجميع.

واستطاع الطفل السعودي غسان محمد الصميلي، تحقيق المركز الثالث على العالم، وذلك في مسابقة الـ يوسي ماس «ucmas» الحضورية للحساب الذهني في كوالالمبور ماليزيا، بمشاركة 79 دولة في العالم.

ولفت الطفل السعودي، وهو طالب بالصف الثالث بمدرسة شرحبيل بن حسنة الابتدائية، أنظار الجميع بمعرض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي 2024، الذي أقامته إدارتا الموهوبين والموهوبات في تعليم جدة  بجامعة جدة.

وتمكن غسان الصميلي، من حل الكثير من مسائل الحساب الذهني وذلك في وقت سريع للغاية، أمام منال اللهيبي، المدير العام للتعليم بجدة، ومجموعة من قيادات التعليم بجدة وأولياء أمور الموهوبين والموهوبات المتواجدين في المعرض حينها.

وقامت اللهيبي بتكريم الطالب الصميلي، وأشادت بموهبته في سرعة حساب المسائل الذهنية، وذلك على الرغم من صغر عمره صغر، وتمنت له المزيد من التألق والتفوق.

يشار إلى أن الطالب الصميلي كان قد حصد المركز الثاني على مستوى المملكة، وأيضًا المركز الثاني على مستوى العالم في مسابقة يوسي ماس العالمية 2023  للحساب الذهني عن طريق الأون لاين.

ويمتلك هذا الطفل موهبة فيما يتعلق سرعة حل المسائل الرياضية وجمع الأرقام الكبرى، حيث  كشفت والدته في تصريحات إعلامية لها، بأنها قامت باكتشاف موهبة غسان قبل بلوغه ست سنوات.

وأضافت، أنها لاحظت إقباله الكبير على مسابقات الحساب الذهني عن طريق اليوتيوب، ولاحظت الشغف لديه للمشاركة بالمسابقة وبالفعل شارك وحقق المركز الثاني على مستوى العالم.

https://twitter.com/i/status/1711815414219473326

اقرأ أيضًا: الطالب السعودي تركي باجنيد يحصد المركز الأول عالميًا في بطولة الحساب الذهني