طريقة دفع زكاة الفطر عبر منصة إحسان.. 4 خطوات فقط

زاد البحث مؤخرًا، حول طريقة دفع زكاة الفطر عبر منصة إحسان، والخطوات التي يجب اتباعها أون لاين من أجل إتمام عملية إخراج الزكاة، وذلك تزامنًا مع بدء العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

طريقة دفع زكاة الفطر عبر منصة إحسان

وبدأت بالفعل المنصة الوطنية للعمل الخيري (إحسان)، في استقبال زكاة الفطر؛ حيث تقوم منصة "إحسان" على إخراج الزكاة في أوقاتها الشرعية وإيصالها لمستحقيها في موعدها، وفقًا للأوجه الصحيحة المعتمدة من قبل اللجنة الشرعية للمنصة، برئاسة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق؛ المستشار في الديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء.

اقرأ أيضًا: «الموارد البشرية» تحدد شروط صرف الإعانة المالية لذوي الإعاقة 

[caption id="attachment_181185" align="aligncenter" width="680"]طريقة دفع زكاة الفطر عبر منصة إحسان طريقة دفع زكاة الفطر عبر منصة إحسان[/caption]

خطوات إخراج زكاة الفطر عبر منصة إحسان

هذه الخدمة بنسختها الثانية، تأتي بعد أن حققت أثرًا واسعًا في شهر رمضان الماضي، لإتاحتها استخراج زكاة الفطر عبر عملية تستغرق بضع ثوانٍ، وذلك بالتعاون والربط التقني مع الجهات ذات العلاقة في كل مناطق المملكة.

ورصدت منصة إحسان، عبر حسابها الرسمي على منصة التغريدات القصيرة «تويتر»، طريقة دفع زكاة الفطر عبر المنصة، وخطواتها كالتالي..

  • أولا يجب الدخول لخدمة "زكاة الفطر" على الموقع الرسمي للمنصة https://ehsan.sa/zakatalfiter .
  • قم باختيار المنطقة الإدارية لإيصال زكاة الفطر داخلها.
  • تحديد عدد الأفراد المُراد إخراج الزكاة عنهم.
  • ثم اضغط على "اخرج زكاتك الآن".

إطلاق الحملة الوطنية الثانية للعمل الخيري

تجدر الإشارة إلى أن الأسابيع القليلية الماضية، شهدت إطلاق الحملة الوطنية الثانية للعمل الخيري بعد صدور الموافقة الملكية الكريمة على إطلاقها.

واستُفتِحت الحملة بتبرعين سخيين يبلغ إجماليهما 50 مليون ريال من خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين - حفظهما الله -، لتستمر الحملة بتلقّي التبرعات على امتداد الشهر الفضيل، بإقبال من مختلف شرائح المتبرعين.

ما هي منصة إحسان؟

تعمل منصة إحسان، على استثمار البيانات والذكاء الاصطناعي لتعظيم أثر المشاريع والخدمات التنموية واستدامتها من خلال تقديم الحلول التقنية المتقدمة، وبناء منظومة فاعلة عبر الشراكات مع القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية.

وتستهدف تعزيز دور المملكة الريادي في الأعمال التنموية والخيرية، ورفع مساهمة القطاع غير الربحي في إجمالي الناتج المحلي.

فضلًا عن ذلك، تهدف المنصة إلى تمكين القطاع غير الربحي والتنموي وتوسيع أثره، تعزيز قيم الانتماء الوطني والعمل الإنساني لأفراد المجتمع، والتكامل مع الجهات الحكومية المختلفة وتعظيم نفعها، إلى جانب تفعيل دور المسؤولية الاجتماعية في القطاع الخاص، وكذلك رفع مستوى الموثوقية والشفافية للعمل الخيري والتنموي.

وتتميز منصة إحسان، بالسهولة في متناول اليد؛ حيث تسهل من عملية التبرع في أي وقت وأي مكان، والتنوع في فرص التبرع تغطي العديد من جوانب العمل الخيري، كما تتبع أعلى معايير الشفافية في الممارسات الإدارية والمالية، والعناية بالمتبرعين من خلال تزويدهم بتقارير تعكس أثر تبرعاتهم، وتطبق أعلى المعايير التقنية في أمن المعلومات، وخيارات متعددة لتسريع عملية التبرع، أهمها خاصية التبرع السريع.

اقرأ أيضًا: هذه عقوبة القادمين لأداء العمرة بدون تصريح