طرق تعقيم المنزل لطرد الفيروسات والأمراض

تتعدد طرق القضاء على الفيروسات و«تعقيم المنزل»، ولا يجب أن يقتصر ذلك على وقت محدد مثل الوقت الحالي الذي انتشر به فيروس كورونا المستجد، لكن يجب أن تكون عادة يومية.

تعقيم المنزل 

وأصبح فيروس كورونا وباء يُهدد العالم أجمع؛ لذا نرصد في النقاط التالية عدة طرق لتعقيم المنزل من الفيروسات والحفاظ على نظافته، كالتالي:

[caption id="" align="aligncenter" width="1600"] صورة أرشيفية[/caption]

- التعقيم بزيت شجرة الشاب

يمكن إضافة قطرات من زيت شجرة الشاي إلى كرات القطن، ثم توزيع تلك الكرات داخل المكنسة الكهربائية وكنس السجاد والأرائك، مع إضافة ملعقتين من زيت شجرة الشاي إلى عبوة ذات بخاخ بها ماء ورشها في الهواء.

كما يمكن استخدامها في تعقيم الأسطح كدورات المياه والأرضيات وأسطح المطبخ ولعب الأطفال ومفاتيح الكهرباء والخزائن ومقابض الأبواب.

- التعقيم بالملح

يمكن إضافة كوب من الملح إلى الماء واذابته جيدًا، ثم اضافة قطرات من المعطر واستخدامه في تنظيف الأرضيات والأسطح المختلفة لقتل البكتيريا وطرد الجراثيم والأوبئة، بالإضافة لإعطائه لمعانًا للأرضيات.

- التعقيم بالخل والبصل

يعتبر الخل من أبرز أنواع المعقمات حيث أنه يعمل على تلميع الأثاث والسيراميك ويطرد الحشرات، لكن لا يفضل استخدامه على الباركيه، كما يمكن استخدام البصل بتقطيعه شرائح وتوزيعه في أنحاء المنزل حيث أنه يمتص الفيروسات.

ويوجد عدة نصائح عامة لطرد الفيروسات والحفاظ على نظافة المنزل جيدًا، كالتالي:

1- الاستحمام بشكل يومي لطرد الميكروبات العالقة بالشعر. 2- استخدام مناديل الكحول التي تعمل على قتل البكتيريا. 3- غسل المناشف مع كل استعمال أو بعد الانتهاء من أي حصة رياضية. 4- غسل الملابس يوميًا بعد الخروج بها. 5- الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون بشكل مستمر. 6- تعريض الفراش بشكل يومي لأشعة الشمس والهواء. 7- تعقيم الأغراض الشخصية بشكل مستمر.

اقرأ أيضًا: بعد انتشار الفيروسات.. استشارية توضح إجراءات تجنب العدوى