طرق القضاء على الرؤوس السوداء وتنظيف مسامات البشرة في المنزل

بوجد عدد من الوصفات طبيعية التي من الممكن استخدامها من أجل القضاء على الرؤوس السوداء بالإضافة إلى تنظيف مسامات البشرة من تراكم الأوساخ والجلد الميت، لتكون أكثر إشراقًا.

 

القضاء على الرؤوس السوداء بوصفات طبيعية

وتعاني العديد من السيدات من الرؤوس السوداء التي تظهر على بشرتها بسبب العديد من الأسباب على رأسها التعرض للأتربة؛ لذلك يجب الاهتمام بتطبيق الوصفات الطبيعية للحصول على بشرة نقية.

القضاء على الرؤوس السوداء وتنظيف مسامات البشرة بوصفات طبيعية من مطبخك

وخلال السطور التالية عبر «الجوهرة» سوف نستعرض لكِ عدد من الوصفات الطبيعية من مطبخك التي تساهم في القضاء على الرؤوس السوداء  وتنظيف مسامات البشرة بسهولة.

قناع العسل وصفار البيض

من الخلطات الطبيعية التي يمكن الاستفادة منها في القضاء على الرؤوس السوداء هي، العسل مع صفار البيض. فهما من المكونات الرائعة والفعالة التي تساهم في التخلص منها، بالإضافة إلى ترطيب بشرتك والحصول عليها نظيفة ومشرقة وجذابة.

بينما صفار البيض يساهم في زيادة نعومة البشرة بجانب التقليل من المسام الكبيرة وكذلك تخليص البشرة من حب الشباب والرؤوس السوداء، فهو يساعد على التخلص من الأوساخ والزيوت التي تسبب ظهور هذه الرؤوس، إليك طريقة استخدامه:

 

  • قومي بخلط القليل من العسل والبيض.
  • ثم طبقيها على بشرتك.
  • واتركيه لمدة 20 دقيقة وبعدها اغسليه، كي تحصلي على بشرة نظيفة ومشرقة.
  • يمكنك تكرار هذه الخلطة مرة أو مرتين أسبوعيًا كي تحصلي على نتائج أفضل.
[caption id="attachment_184362" align="aligncenter" width="550"]القضاء على الرؤوس السوداء القضاء على الرؤوس السوداء[/caption]

وصفة بيكربونات الصودا مع الماء

من الوصفات التي تساهم في القضاء على الرؤوس السوداء، عليك استخدام بيكربونات الصودا. فهو يساعد على التخلص من منها، فقط عليك اتباع التالي:
  • قومي بوضع بضع قطرات من الماء إلى بيكربونات صودا.
  • وبعد ذلك اخلطيها كي تحصلي على معجون، وطبقيه على المناطق التي بها رؤوس سوداء بحركات دائرية بلطف.
  • واتركيه لمدى ربع ساعة مع تنظيف بشرتك بالماء الدافئ حتى تحصلي على بشرة متوهجة.
 

خلطة القرفة مع الليمون

القرفة مع الليمون من الخلطات الطبيعية المفيدة التي تعمل على إزالة الرؤوس السوداء، الليمون يعتبر مطهر طبيعي يعمل على التقليل من الالتهابات ومنع ظهور الرؤوس السوداء، بينما القرفة مقشر طبيعي يساعدك على التخلص من الخلايا الميتة وتنظيف المسامات من أجل تجديد الجلد. فقط عليك اتباع الخطوات التالية لتحضر الوصفة:
  • اخلطي نصف ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة مع كمية قليلة من عصير الليمون ومسحوق الكركم.
  • وبعد ذلك طبقيه على بشرتك لمدة 15 دقيقة.
  • وثم اغسلي بشرتك جيدًا بالماء الفاتر، لتحصلي على بشرة نظيفة، وكرري هذه الوصفة لمدة 10 أيام حتى تتمتعي ببشرة رائعة ومشرقة.
القضاء على الرؤوس السوداء وتنظيف مسامات البشرة بوصفات طبيعية من مطبخك

وأخيرًا يجب التنبيه دائماً بأهمية تجربة تلك الوصفات على جزء من يدك الداخلي، وذلك يكون قبل استعمالها على بشرتك، وذلك تجنباً لتحسس البشرة من عدد من المكونات.

اقرأ أيضًا: أخطاء تُزيد من أضرار الزيوت الطبيعية للبشرة.. تجنبيها