صور.. زواج"فوزية" نجلة الملك فؤاد و أخر أميرات مصر

أكد الدكتورة ماجد فرج؛ مؤرخ العائلة المالكة المصرية، عقد قران أصغر أميرات مصر الأميرة "فوزية" بمنزل والدها الملك السابق، فؤاد الثاني بجنيف في سويسرا، مؤكدًا على أن الزوج مسلم الديانة، ويدعى سيلفيان هونودو، ويعمل مهندسًا بإماراة موناكو الفرنسية.

وأوضح مؤرخ العائلة المصرية في بيان له، أن حفل الزفاف لأصغر أميرات مصر كان بسيطًا، مشيرًا إلى أن ياسمين بنت الأميرة فريال، وزوجها علي شعراوي، كانا من بين الحضور، علاوة على ملك بيير طوسون ابنة النبيلة فاطمة طوسون.

كما حضر في الحفل محمد علي وفخر الدين شقيقا العروس، ورجل الأعمال يوسف مقار، والدكتور ماجد فرج، واحتفل الجميع بعيد ميلاد الملك السابق الذي تولى العرش بعد تنازل والده الملك فاروق، ثم أُجبر على مغادرة مصر بعد إعلان الجمهورية، ولكن سُمح له مؤخرًا بحمل جواز سفر مصري والعودة إلى القاهرة.

وتعد الأميرة فوزية آخر وأصغر حفيدات الملك فاروق الأول، وابنة آخر ملوك مصر، أحمد فؤاد الثاني، سمّيت بـ"فوزية"، تيمّنًا باسم أخت جدّها الإمبراطورة فوزية، واسم عمتها، الأميرة فوزية.

وتعمل الأميرة فوزية في مجال العلاقات العامة والإعلام، كما عملت كدبلوماسية مع وفد إمارة موناكو في النمسا.

[gallery type="slideshow" link="file" columns="1" size="full" ids="10893,10894,10895,10896,10897,10898,10899,10900,10901"]