صور| حفل افتتاح بطولة الأمم الإفريقية 2019.. مدته 20 دقيقة وهذه عروضه

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق حفل افتتاح بطولة الأمم الإفريقية 2019 المُنظم في القاهرة، والذي يحظى بترقب عربي وإفريقي وعالمي باعتبار البطولة من أهم البطولات القارية.

ويترقب عدد من الجماهير حفل افتتاح بطولة الأمم الإفريقية 2019، الذي سيُقام على أرض استاد القاهر؛ حيث دائمًا يكون للاحتفالية طابع خاص، خاصة الأغنيات التي يتم غناؤها في الحفل.

مدة حفل افتتاح بطولة الأمم الإفريقية 2019:

ومن المقرر أن يستمر حفل افتتاح بطولة الأمم الإفريقية 2019 لمدة 20 دقيقة فقط، سيتم خلالها تقديم عدد من العروض والأغاني الخاصة.

فقرات حفل الافتتاح

تنقسم مدة حفل افتتاح كأس الأمم الإفريقية 2019 إلى فقرتين استعراضيتين مدتهما حوالي 12 دقيقة، ومع الفواصل يمتد الحفل لما يقارب الـ20 دقيقة.

ومن المتوقع أن تدور الفقرات الاستعراضية المجهزة للحفل حول الحضارة الفرعونية المصرية والحضارات الإفريقية، وتُبرز فكرة " المستقبل لإفريقيا".

حكيم يُحيي حفل الافتتاح:

يؤدي أغنية حفل افتتاح كأس الأمم الإفريقية 2019، المطرب المصري الشعبي حكيم، وسيتم تقديمها بثلاث لغات (العربية والإنجليزية والفرنسية)، ويشارك بها المطرب حكيم بجانب مطربة نيجيرية وأخرى سنغالية.

فلاش باك.. أمم إفريقيا 2006

وفي نسخة كأس أمم إفريقيا 2006 التي احتضنتها مصر، شاركت في حفل الافتتاح المطربة سميرة سعيد بأغنية "كلنا إنسان"، والتي كانت تدور حول احترام الاختلاف بين الأشخاص ونبذ العنصرية.

وكانت بطولة كأس أمم إفريقيا 2006 سببًا في ظهور العديد من الأغاني، على رأسها أغنية حمادة هلال الشهيرة "والله وعملوها الرجالة"، وغيرها من الأغاني الحماسية؛ لذلك من المتوقع أن يُحضّر عدد من المطربين مجموعة جديدة لبطولة إفريقيا 2019.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب المصري زيمبابوي، عقب انتهاء العروض في حفل افتتاح البطولة الإفريقية.