«صندوق الاستثمارات» يطلق شركة تطوير منتجات الحلال.. هذه أهدافها

أعلن صندوق الاستثمارات العامة، اليوم الإثنين، إطلاق شركة تطوير منتجات الحلال.

وأشار إلى أن الشركة تهدف الاستثمار في تطوير وتوطين قطاع صناعة منتجات الحلال في المملكة.

وأكد أنها ستعمل على رفع كفاءة منظومة القطاع محليًا، والتصدير مستقبلًا للأسواق المختلفة حول العالم، ودعم تنمية المعرفة والابتكار في هذا القطاع الحيوي الهام.

ونوه بأن الشركة تهدف إلى توحيد الجهود العالمية، وجعل المملكة مركزًا عالميًا لمنظومة قطاع صناعة منتجات الحلال العالمية.

كما تستهدف تمكين الشركات المحلية والمنشآت الصغيرة والمتوسطة من النمو والتوسع في أسواق قطاع صناعة منتجات الحلال العالمية.

أيضًا، تتطلع الشركة إلى توطين المعرفة والتقنية والابتكار لتطوير منتجات الحلال، من ضمنها المواد الغذائية ومستحضرات التجميل والصناعات الدوائية.

وأوضح الصندوق، أن الشركة ستعمل على تطوير قطاع صناعة منتجات الحلال في المملكة، عبر الشراكة مع شركات رائدة في صناعة منتجات الحلال والأغذية على المستويين المحلي والعالمي، مما يساهم في استحداث العديد من الوظائف.

كذلك، ستسهم الشركة في تعزيز الفرص الاستثمارية والاقتصادية للقطاع، عبر تقديم العديد من الخدمات والاستشارات المتخصصة.

فضلا عن تمكين الشركة، صندوق الاستثمارات العامة وشركاته التابعة من الحصول على العديد من فرص التعاون والاستثمار في أسواق القطاع العالمية.

يأتي تأسيس الشركة، متماشيًا مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة التي تركز على تطوير وتمكين قدرات القطاعات الحيوية. ومن ضمنها قطاع السلع الاستهلاكية والتجزئة، وقطاع الأغذية والزراعة، والمساهمة في تنويع الاقتصاد ونمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي، لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

اقرأ أيضًا: سدايا توقع مذكرة مع شركة لينكد إن للتعاون في مجال البحوث والذكاء الاصطناعي