«شيرين أكتر شيلا» أول آسيوية مسلمة بمسابقة ملكة جمال الكون

تشارك شيرين أكتر شيلا؛ ملكة جمال بنجلاديش، في مسابقة ملكة جمال الكون المقرر إقامتها في التاسع من شهر ديسمبر المقبل.

ملكة جمال الكون

وتستعد شيرين للمنافسة في المسابقة الدولية خلال الشهر المقبل، إلى جانب عدد كبير من ملكات الجمال في أهم مسابقات الجمال.

img

وبهذه المنافسة، تكون «شيلا» أول مسلمة من شرق آسيا تُشارك في هذه المسابقة؛ إذ شاركت فتيات عربيات ومسلمات من إفريقيا والوطن العربي؛ من بينهن اللبنانية الأمريكية ريما فقيه.

شيرين أكتر شيلا

وتُوجت شيرين بملكة جمال بنجلاديش في ديسمبر الماضي في مسابقة جمال تم تنظيمها في العاصمة البنغلادشية دكا؛ حيث أبهرت الجمهور ولجنة التحكيم بجمالها وذكائها.

وسلمت نجمة بوليوود سوشميتا سين؛ اللقب إلى شيرين شيلا؛ إذ سبق وأن فازت سوشميتا بلقب ملكة جمال الكون وملكة جمال العالم عام 1994م.

نتيجة بحث الصور عن شيرين اكتر شيلا

شيرين أكتر شيلا هي طالبة فيزياء في السنة الثالثة وتدرس بجامعة دكا، ويعمل والدها، الذي تعتبره قدوتها في الحياة، في حراسة الحدود.

مسابقة دولية

وتُعد هذه المسابقة دولية سنوية للجمال تطلقها منظمة ملكة جمال الكون، وتم تأسيسها عام 1952، بينما غيرت اسمها عام 1998.

وحصلت الفلبينية كاتريونا غراي على هذا اللقب لعام 2018، فيما لم تحصل بنجلاديش على اللقب مطلقًا، وتعد الولايات المتحدة الأمريكية الأولى على القائمة بـ8 مرات.

وتأتي فنزويلا في المرتبة الثانية لعدد مرات الحصول على اللقب بـ 6 مرات كان آخرها في عام 2009، وفي المرتبة الثالثة بورتوريكو بـ 5 مرات كان آخرها في عام 2006.

ويُعد لبنان الدولة العربية الوحيدة التي حصدت اللقب وتحديدًا في عام 1971؛ إذ تم تتويج ملكة جمال لبنان جورجيت رزق، لتصبح أول عربية تحصل عليه.

بعد فوزها بلقب ملكة جمال الكون.. 5 معلومات حول الفلبينية كاتريونا غراي