«سُبل» تُطلق حزمة من الخدمات للطلاب والباحثين عن عمل

أعلنت بوابة التثقيف والإرشاد المهني الإلكترونية «سُبل»، التابعة لصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، عن تمكينها من الاختيار الفعال لمسارات التعليم والعمل، وتوفيرها بيئة إلكترونية تفاعلية تهتم بالتثقيف والإرشاد المهني للطلاب والطالبات والباحثين عن عمل، وأصحاب العمل والموظفين.

تُتيح بوابة «سُبل» المتوفرة على الرابط: https://subol.sa، خدمة التواصل مع مرشدين مهنيين عن بعد، لتقديم خدمة الإرشاد المهني للباحثين عن عمل في جميع مناطق المملكة، وتوفير معلومات ومحتوى تفاعلي ومرئي عن سوق العمل، ومدعم باختبارات قياس الميول الوظيفي، سعيًا منها إلى تطوير أدوات تساعد على تحديد الميول ومطابقتها مع المسارات الوظيفية.

وتتطلع "سُبل"، إلى تمكين القوى الوطنية البشرية، عبر اتخاذ خيارات تعلم وخيارات مهنية أفضل من خلال بناء منظومة متكاملة من خدمات التثقيف والإرشاد المهني، وذلك في إطار بناء نظام شامل، يعّد الأفضل من نوعه في المملكة عن طريق استيراد وتكييف خدمات برنامج التثقيف والإرشاد المهني، بما يتناسب مع احتياجات الوطن.

وتساهم “سُبل” في تمكين المستفيدين من معرفة الميول المهنية والأكاديمية، والمساعدة في زيادة نسبة الاستقرار الوظيفي والأكاديمي للمستفيدين، وتوعيتهم بأهم المهارات المطلوبة في سوق العمل، وتقديم الاستشارات المهنية عن بعد وبشكل مباشر، وتمكينهم من معرفة أهم المهن المستقبلية ونبذة عنها.

وتُيسر البوابة، الكوادر الوطنية من النظر إلى جميع المسارات المهنية وقطاعات سوق العمل على نحو متساوٍ، بما فيها القطاع الخاص والعمل الحر، وإرساء توقعات واقعية حول السنوات الأولى من الوظيفة، وتطوير المهارات اللازمة لسوق العمل، وتطوير المرشدين المهنيين ودعمهم بمهارات للتخطيط لمساراتهم المهنية، والتي تتسق مع طموحاتهم الشخصية واحتياجات سوق العمل.

اقرأ أيضًا:

«هدف» يوظف 49 ألف باحث خلال 2019.. ومنطقة مكة في الصدارة