«سينما مصر».. بث أول فوازير «أون لاين» في رمضان 2020

يُعيد صندوق التنمية الثقافية وقطاع الإنتاج الثقافي التابع لوزارة الثقافة المصرية، إحياء فن الفوازير، خلال شهر رمضان لعام   2020، عبر الإنترنت، ضمن الأدوات التي استحدثت في مواجهة أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.

فوازير سينما مصر

وتنطلق خلال شهر رمضان، مسابقة يومية بعنوان «فوازير سينما مصر»، عبر القناة الرسمية لوزارة الثقافة المصرية، على موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب»، ضمن فعاليات المبادرة الإلكترونية «خليك في البيت.. الثقافة بين إيديك».

وتبث فوازير سينما مصر، طوال شهر رمضان، في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً، على قناة وزارة الثقافة الرسمية بمنصة يوتيوب.

تتناول مسابقة "سينما مصر"، إعادة تقديم مشاهد خالدة من أعظم الأفلام التى رسخت في أذهان ووجدان الأمة، بهدف استعادة أجواء زمن الفن الجميل، وتنشيط الذاكرة من خلال فتح سجلات تاريخ السينما المصرية.

وأوضحت وزارة الثقافة المصرية، شروط وكيفية الاشتراك في المسابقة؛ إذ يجب على المتسابق أن يعرف اسم الفيلم، والمخرج، والمؤلف، والأبطال الرئيسين، على أن ترسل الإجابات عبر البريد الإلكتروني لوزارة الثقافة: [email protected].

وخصصت، 10 جوائز مادية بقيمة 50 ألف جنيه، تسلمها الدكتورة إيناس عبد الدايم؛ وزيرة الثقافة المصرية، لعشرة فائزين عقب انتهاء عيد الفطر المبارك؛ بجانب جوائز أخرى عينية عبارة عن مجموعات كتب من إصدارات الوزارة المتنوعة في مختلف مجالات المعرفة.

وتأتي فوازير "سينما مصر"، من رؤية وإخراج الفنان خالد جلال؛ وإخراج تنفيذي علا فهمي؛ وتمثيل شباب الدفعة الثانية من قسم التمثيل باستوديو مواهب مركز الإبداع.

اقرأ أيضًا:

كارمن سليمان ومحمد الشرنوبي يحييان حفلًا غنائيًا أون لاين