سمو أمير المنطقة الشرقية يدشن مبنى محافظة البيضاء

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز؛ أمير المنطقة الشرقية، اليوم الإثنين، مبنى محافظة البيضاء.

وأشاد بما توليه القيادة الرشيدة، من دعم واهتمام لكل ما يخدم أبناء الوطن والمقيمين على أرضه، لتحقيق تنمية مستدامة في جميع مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، كهدف إستراتيجي.

ورفع الشكر والعرفان باسمه ونيابة عن أهالي المحافظة، للقيادة الحكيمة على اعتماد المحافظة ضمن محافظات المنطقة الشرقية.

وقال خلال الافتتاح: «نسعد اليوم بتدشين محافظة البيضاء وإطلاق أعمالها كمحافظة جديدة في المنطقة، لتضاف لمحافظات المنطقة الشرقية».

وأضاف: «ستسهم مع بقية الجهات الخدمية في رفع مستوى جودة حياة سكان المحافظة ومتابعة المشاريع التنموية، التي لها أثر مباشر في سرعة تطور المحافظة والمناطق التي تقع في نطاقها الإداري».

واستمع سموه لشرح عن أقسام المحافظة من قبل عبدالله الحربي؛ مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بإمارة المنطقة الشرقية، وما يتضمنه المبنى من إدارات.

بدوره، أكد عبدالله البراك؛ محافظ البيضاء أن المملكة تشهد نموًا متسارعًا، واتساعًا لرقعة الإنجازات في الدولة على كافة المجالات.

وأشار في كلمة له، إلى أن تدشين العمل بمحافظة البيضاء التابعة لإمارة المنطقة الشرقية، جاء بمتابعة حثيثة من سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه حفظهما الله وفق توجيهات القيادة الرشيدة.

على الجانب الآخر، ألقى الدكتور علي آل فردان، كلمة أهالي المحافظة، معبرًا عن شكره لدعم ومتابعة سمو أمير المنطقة لأعمال المحافظة، لتسريع عجلة التنمية فيها.

وتقع محافظة البيضاء، بحاضرة الدمام على مساحة 1277 كلم2، وتخدم عددًا من الأحياء.

وتضم عددًا من المواقع الهامة، ومنها مطار الملك فهد، وجزء من منطقة التجارة والأعمال غرب طريق أبو حدرية، ومنطقة الخدمات الإقليمية الواقعة غرب مطار الملك فهد.

كذلك، تتضمن عددًا من استعمالات الأراضي المعتمدة، وفقًا للمخطط الهيكلي والمخطط الإرشادي العام ومن أبرزها:

- الاستعمال السكني.

- الاستعمال التجاري والاستثماري.

- إضافة إلى الاستعمالات الخدمية والخدمات المساندة.

وحضر التدشين المهندس فهد الجبير؛ أمين المنطقة الشرقية، والدكتور خالد بن محمد البتال؛ وكيل إمارة المنطقة، وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين وأهالي المحافظة.

اقرأ أيضاًً: المملكة تحتل المرتبة الأولى في معدل نمو القوى العاملة