دي ماريا يعتزل دوليا بعد كوبا أمريكا 2024

أعلن الأرجنتيني آنخيل دي ماريا الفائز ببطولة كأس العالم لكرة القدم إنهاء مسيرته الدولية مع منتخب بلاده عقب نهاية بطولة كوبا أمريكا العام المقبل

كتب دي ماريا مهاجم فريق بنفيكا البرتغالي، على إنستجرام إنه سيودع المنتخب "مع كل الألم الذي يعتمل في روحي، والغصة في حلقي".

أرقام دي ماريا مع منتخب الأرجنتين

شارك صاحب 35 عاما للمرة الأول مع المنتخب الأرجنتيني عام 2008. منذ ذلك الوقت شارك في 138 مباراة دولية، وسجل 29 هدفا.

وحصد النجم الأرجنتيني الميدالية الذهبية الأولمبية في 2008. وتوج بلقب كأس كوبا أمريكا في 2021 وبطولة كأس العالم العام الماضي.

كل ما قدمه دي ماريا مع الأندية

على مستوى الأندية، يرتبط دي ماريا بعقد ممتد مع بنفيكا حتى عام 2024، مع خيار التمديد لموسم آخر في فترته الثانية مع النادي.

وتوج آنخيل بلقب دوري أبطال أوروبا، والدوري الإسباني. ولقبين لكأس إسبانيا مع ريال مدريد، كما توج بخمسة ألقاب للدوري الفرنسي ومثلها بالكأس مع باريس سان جيرمان، وفاز بالدوري البرتغالي مع بنفيكا.

لعب دي ماريا الذي يشغل مركز الجناح، مع أندية مانشستر يونايتد الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي، وفاز بجائزة لاعب العام الأرجنتيني في عام 2014.

صيام ميسي عن التهديف خلال التوقف الدولي

غاب ليونيل ميسي عن التسجيل في فترة التوقف الدولي للمرة الأولى منذ نوفمبر 2021. عندما فشل في هز شباك كل من أوروجواي والبرازيل.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يفشل خلالها ليو ميسي في هز الشباك مرتين متتاليتين. حيث فشل في التسجيل ضد أوروجواي بالخسارة 0-2

فيما غاب عن التسجيل في فوز الأرجنتين على البرازيل 1-0. وهو ما يحاكي صيامه عن التهديف في نوفمبر 2021 أمام ذات الفريقين.

اقرأ أيضاً: محمد صلاح: أنا لست مهاجما ولم أكن أبدا رقم 9