«دعم التوظيف».. إيداع 50 مليون ريال في حسابات موظفي القطاع الخاص

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، عن إيداع الدفعة الثانية من مبادرة «دعم التوظيف»، بمبلغ 50 مليون ريال وأكثر، وذلك عن شهر مارس 2020.

مبادرة دعم التوظيف

وأوضح «هدف» في بيان له، أنه تم إيداع أكثر من 50 مليون ريال في حسابات المنشآت المستفيدة من المبادرة؛ لدعم نحو 21 ألف سعودي وسعودية يعملون بالقطاع الخاص.

ودعا، منشآت القطاع الخاص المسجلة في البرنامج إلى استكمال الإجراءات الإلكترونية المطلوبة؛ حتى يتم إدراجها ضمن إجراءات الصرف والدعم خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الصندوق أنه يمكن للمنشآت تسجيل الموظفين والموظفات السعوديين الذين تبدأ أجورهم من 3200 ريال في المبادرة قبل نهاية آخر موعد للتسجيل في 10 مايو 2020؛ للاستفادة من الفترة الاستثنائية التي أتاحها الصندوق للمنشآت، من هنــــا.

مبادرة «دعم التوظيف» هي إحدى المبادرات الحكومية لدعم منشآت القطاع الخاص، والتخفيف من آثار تداعيات فيروس كورونا «COVID-19» على الأنشطة الاقتصادية والقطاع الخاص.

ويمكن للمنشآت التي استوفت متطلبات التسجيل، الاستفادة من خدماتها، من خلال الدخول لحساب المنشأة بالبرنامج ومن ثم الموافقة الإلكترونية على اتفاقية الدعم وإدخال رقم الآيبان البنكي.

كما تتيح المبادرة إمكانية تسجيل الموظفين والموظفات السعوديين الذين تتراوح أجورهم بين 3200 ريال و15 ألف ريال المسجلين لديها من تاريخ 1 يوليو 2019 (بأثر رجعي) فقط إلى 27 أبريل 2020م.

وتدعم المبادرة أجور السعوديين والسعوديات الذين تم توظيفهم في منشآت القطاع الخاص كافة، من تاريخ 1 يوليو 2019 (بأثر رجعي)، ويشمل أيضًا أي توظيف جديد؛ حيث يبدأ الدعم من نسبة 30% وحتى 50% من الأجر الشهري للموظف لمدة سنتين.

اقرأ أيضًا: توضيح مهم من «هدف» حول «مبادرة دعم التوظيف»