توضيح مهم من «هدف» حول «مبادرة دعم التوظيف»

يواصل صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، التعريف بـ«مبادرة دعم التوظيف»، مؤكدًا أنه لا يشترط التوظيف عن طريق البوابة الوطنية للعمل «طاقات» للاستفادة من المباردة.

مبادرة دعم التوظيف

وأوضح «هدف» في بيان له، أنه بإمكان منشآت القطاع الخاص الاستفادة من دعم المبادرة في حال تم التوظيف من خارج البوابة أيضًا.

وأضاف أنه يلزم تسجيل بيانات الموظف في بوابة «طاقات» حتى في حال توظيفه من خارج بوابة «طاقات»؛ إذ يهدف هذا الإجراء إلى التحقق إلكترونيًا من صحة بيانات الموظف ومؤهلاته، وإكمال ملف طلب الدعم، دون الحاجة لرفع مستندات أو مراجعة المنشأة لفروع الصندوق.

وتدعم المبادرة، أجور السعوديين والسعوديات الذين تم توظيفهم في جميع منشآت القطاع الخاص، من تاريخ 1 يوليو 2019 «بأثر رجعي»، ولأي توظيف جديد أو مستقبلي.

ويبدأ الدعم من نسبة 30% وحتى 50% من الأجر الشهري للموظف، لمدة سنتين، على أن يتراوح أجر الموظف المدعوم بين 4000 و 15 ألف ريال.

وأشار إلى أن المنشآت تحصل على دعم إضافي بنسبة 10% عند توظيف «الإناث، الأشخاص ذوي الإعاقة، وعند التوظيف في المدن غير الرئيسية، وفي المنشآت الصغيرة والمتوسطة»، لكل من الفئات المذكورة على ألا يتجاوز الحد الأقصى للدعم 50% من الأجر الشهري للموظف، أو 3000 ريال، أيهما أقل.

ويمكن للمنشآت التسجيل إلكترونيًا، من خلال الدخول إلى صفحة المبادرة على البوابة الوطنية للعمل «طاقات» من هـــــــنا.

وتتمثل الخطوة التالية في تفعيل «برنامج دعم التوظيف»، ثم إنشاء طلب دعم جديد وإضافة بيانات الطلب والموظفون المراد دعمهم، ثم حفظ الطلب وإرسال المعلومات؛ ليتم بعدها استلام الطلب من قبل الصندوق والتأكد من استيفاء المنشأة للضوابط وتقديم الدعم لها.

اقرأ أيضًا: «هدف»: «مبادرة دعم التوظيف» تشمل العاملين بدوام أو عن بُعد