ختام فعاليات "جسور إلى سيول" بتعزيز التعاون الثقافي بين المملكة وكوريا

واستطلع المعرض آراء 800 زائر لقياس معرفتهم بالمملكة، ووفقًا للمسح، فإن إدراك وفهم تاريخ وثقافة المملكة العربية السعودية شهد تغيرات جذرية.

 

وصرّح 98.6% من الزوّار بأنهم تعرفوا على ثقافة وتراث المملكة من خلال زيارتهم لمعرض "جسور إلى سيول"، وأفاد 12.8% بمعرفتهم بالثقافة والصادرات السعودية قبل حضور المعرض، ومن جهة أخرى، وصى96% من المشاركين بزيارة المعرض والتعرف على الثقافة السعودية.

وزار عدد من الشخصيات الدبلوماسية السعودية والكورية المعرض ، وعلى رأسهم المهندس أمين الناصر؛ رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، إضافةً إلى كيم جيونج سوك؛ سيدة كوريا الجنوبية الأولى، وعدد من السفراء الأجانب في كوريا الجنوبية.

وشهد المعرض مشاركة الجمهور في أنشطة وتجارب متعددة، مثل ركن القهوة العربية والتمر، وعرض الورد الطائفي، وفن الخط العربي، وفن نقش الحناء، إضافةً إلى مشاهدة معرض الصور والفيديوهات الذي استعرض الجوانب المختلفة من المملكة، كما تمكن الجمهور من مشاهدة وتجربة الأزياء السعودية التقليدية والحرف والرقص وحضور العروض الموسيقية التعاونية التي دمجت الموسيقى الكورية التقليدية والموسيقى السعودية.

وفي هذا الصدد، روت زائرة تدعى "كيم سو جين" وتبلغ 21 عامًا تجربتها قائلة: "في الماضي، إذا سُئلت عن المملكة العربية السعودية، لا يمكنني إلا أن أتخيل بلدًا ممتلئًا بالنفط والصحراء والجِمال والطقس الحار، وبسبب هذا الحدث علمت أن المملكة العربية السعودية لديها طقس بارد ومزارع خصبة مثل كوريا، كما تفاجأت بأن الزهور الجميلة هي واحدة من الصادرات الرئيسية للبلد، وكانت الموسيقى لا تُنسى، لذلك في يوم من الأيام أود الذهاب في رحلة إلى المملكة العربية السعودية والاستمتاع بها".

وقالت طالبة المدرسة الابتدائية "بارك جي يون"، البالغة من العمر 12 عامًا، عن التجربة الجديدة : "لقد التقطت الكثير من الصور مرتدية الأزياء السعودية التقليدية، وتذوقت التمر اللذيذ، ونقشت الحناء الجميلة على ذراعي، فشعرت بأنني في المملكة العربية السعودية وأريد القدوم مرة أخرى مع أصدقائي".

تجدر الإشارة إلى أن مبادرة "جسور"، تقام لأول مرة في آسيا، في إطار جهود المملكة لترسيخ علاقاتها ومكانتها الاستراتيجية عالميًا.

اقرأ أيضا .. سيدة كوريا الجنوبية تطلع على ثقافات السعودية في معرض “جسور سيول”

[gallery type="slideshow" size="full" ids="23854,23855,23856,23857,23859,23860,23861,23862,23863"]