خبير نفطي يعلن اكتشاف «ذهب» في صخور الأحساء

أعلن الدكتور عبد العزيز بن لعبون؛ الخبير النفطي وأستاذ الجيولوجيا في جامعة الملك سعود، عن وجود نسبة من معدن «الذهب» في صخور محافظة الأحساء، ضمن المتكون الجيولوجي لطبقات الأحساء، وهي طبقة «الهفوف» والتي تنحدر من أسفلها طبقتا «الهدروك» و«الليدان»، وذلك وفقًا لدراسات علمية حديثة.

ودلل "بن لعبون"؛ على صحة هذه الدراسات مستشهدًا بانجراف حبيبات المعادن من الذهب والفضة والنحاس وغيرها من «الدرع العربي» إلى الأحساء، باعتبار أن نقطة الأحساء شرقًا، منخفضة عن منطقة «الدرع العربي» المتكونة من الصخور النارية، مشيرًا إلى أن هذه الصخور حين تتكسر على هيئة حبيبات، تنجرف مع السيول والأمطار والرمال إلى الأحساء.

وأيّد أستاذ الجيولوجيا في جامعة الملك سعود، انطلاق دراسات أوسع للثروات الطبيعية في المنطقة، على اعتبار أنها من الركائز التنموية المهمة التي تساهم في تكوين التصور المستقبلي لتنمية المنطقة، مؤكدًا أن ثبوت وجود نسبة من الذهب في صخور الأحساء علميًا بشرة خير.

جدير بالذكر، أن محافظة الأحساء تضم العديد من الجبال الشهيرة؛ منها "جبل القارة، جبل الثليم، جبل الأربع، جبل الشعبة، جبل كنزان، جبل أبو حصيص، جبل بريقة، جبل الركبان، وجبل بوغنيمة"، وتتكون صخور جبال الأحساء من الأحجار الجيرية والرملية.

اقرأ أيضًا:

“إطعام”: جهزنا 13 مليون وجبة من فائض الطعام خلال 7 سنوات