حيل بسيطة لحماية بشرتك على الشاطيء

لا زالت حالة إغلاق بعض الشواطيء على مستوى العالم مستمرة، وعلى الرغم من ذلك؛ نجحت بعض الأسر في التوجه إلى الفنادق التي تسمح بالجلوس على الشواطيء الخاصة بها وفق معايير عالية من الإجراءات الوقائية.

وتستعرض "الجوهرة" في السطور التالية بعض النصائح التي يجب اتباعها لحماية الجلد على الشواطئ، في ظل الأجواء الحالية.

الملابس احرصي على ارتداء ملابس قطنية بيضاء اللون، أو تلك الملابس ذات الألوان الفاتحة قبل الذهاب للشواطئ، مع اصطحاب شمسية يد صغيرة، أو ارتداء قبعة على الرأس.

وارتدي نظارة ذات عدسات غامقة اللون، للحماية من أشعة الشمس التي تكون مسلطة عليكِ على الشاطيء.

شرب المياه من المتعارف عليه أن المياه من الأشياء الضرورية لنضارة البشرة؛ لذلك عليكِ شرب كميات مناسبة من المياه على مدار فترة التواجد على الشاطئ، وينصح باصطحاب زجاجة مياه كبيرة.

القدمين عليكِ مراعاة حك القدمين في الرمال كل فترة أثناء الجلوس تحت الشمسية؛ حيث يساعد ذلك على التخلص من الجلد الميت والفطريات الموجودة بين أصابع القدم.

الوقت المناسب للتعرض للشمس إذا أردت الاستمتاع بأشعة الشمس، والحصول على فيتامين د الموجود بها من خلال الجلوس في مكان معرض للشمس، لابد أن يكون ذلك بعد الساعة الرابعة عصرًا، لتجنب الإصابة بحروق الشمس، والاستفادة بأكبر قدر ممكن.

يجب الحرص على عدم تزيين الوجه بالماكياچ قبل الذهاب للشواطئ، وأثناء فترات التعرض للشمس، لتجنب ظهور بقع سوداء اللون بدرجات متفاوتة على الجلد.

 

اقرأ أيضًا.. حليب جوز الهند لعلاج مشاكل الشعر.. فوائد سحرية