"جوته" ينظم لقاءًا مع رسامة الكوميكس الألمانية إيزابيلا كرايتس.. الثلاثاء المقبل

يستضيف معهد جوته بالدقي، مساء اليوم الثلاثاء، مناقشة مفتوحة مع رسامة الكوميكس والمؤلفة الألمانية/ إيزابيلا كرايتس، ويحاورها فنان الكوميكس المصري مجدي الشافعي، وذلك ضمن فعاليات أسبوع الكوميكس في مصر (الدورة الخامسة). ويتخلل اللقاء إطلاق الترجمة العربية للرواية المصورة "جاسوس ستالين" من تأليف ورسوم إيزابيلا كرايتس، والتي تصدرها دار صفصافة للنشر.

يُشار إلى أن "إيزابيلا كرايتس" فنانة ومؤلفة ألمانية (مواليد 1967)، درست في المدرسة المهنية العليا للتصوير في "هامبورج"، والتحقت بعد ذلك بمدرسة "بارسونز" للتصميم في "نيويورك".

نشرت العديد من القصص والروايات المصورة، وصدر لها عن دار نشر "كارلسن" الألمانية قصصا مصورة مثل "بدون تحديد اتجاه" (1995)، و"تاجر سلاح" (1998)، و"شغف السيد لور" [بالاشتراك مع لاورا بارتلس، عام 2001].

وقدمت، أيضًا، في عام 2006 رواية مصورة مقتبسة من عمل "الخامس والثلاثون من مايو" لـ “إريش كستنر”، وذلك عن دار نشر "سيسيلي دريسلر"، ثم تبعتها في عام 2008 برواية مصورة علمية حملت عنوان "الطاقة!"، وذلك بالتعاون مع الأديب "أندرياس تسي. كنيجه". وفي عام 1997 حصلت "إيزابيلا كرايتس" على جائزة أفضل رسامة قصص مصورة ألمانية في مهرجان الكوميكس الدولي.

يُذكر أن رسام الكوميكس المصري مجدي الشافعي أحد رواد الرواية المصورة. بدأ مسيرته المهنية ككاتب قصص مصورة للأطفال، وهو الفائز بجائزة اليونسكو عن القصة المصورة "ياسمين وأمينا" في عام 2006. كما أصدر الشافعي أول مجلة كوميكس "الدوشما" التي تركز على حقوق الإنسان. ثم بدأ كتابة روايات مصورة.