«جواز سفر» ودعم فلسطين.. كيف أثارت ياسمين رئيس الجدل؟

تصدرت الفنانة المصرية ياسمين رئيس، محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، وذلك بعد كشفها عن جنسيتها الفلسطينية؛ إذ يعد والدها فلسطيني الأصل وولد في يافا.

جنسية ياسمين رئيس

وقد نشرت ياسمين عبر ستوري حسابها بموقع «إنستجرام» خلال الساعات الماضية صورة جواز سفر فلسطيني، من أجل دعم الفلسطينيين.

ويأتي ذلك بعدما نشرت ياسمين رئيس قبل 3 سنوات عددا من الصور لمدينة يافا الفلسطينية. كما أكدت أن والد أبوها عاش هناك وأيضا ولد أبوها.

وقد حرصت الفنانة المصرية منذ بدء الحرب على فلسطين وتحديداً في قطاع غزة، على تسخير حسابها بموقع «إنستجرام» لدعمهم وعرض القضية الفلسطينية وذلك من خلال نشر ما يحدث والتنديد بجرائم الاحتلال الإسرائيلى.

كما أنه منذ بدء الحرب لم تنشر ياسمين أي منشور خاص بالعمل أو صور شخصية طوال الستة أسابيع الماضية.

الفستان الأبيض

وفيما يخص أعمالها، فقد قاربت ياسمين رئيس على الانتهاء من تصوير فيلمها الجديد "الفستان الأبيض" الذى يشاركها في بطولته أسماء جلال وأحمد خالد صالح وتأليف وإخراج جيلان عوف. كما تدور أحداثه في إطار من الدراما الاجتماعية حول صديقتين من حى فقير توشك إحداهما على الزواج، لكن يتلف فستان زفافها في نفس يوم الحفل، فتخوض رحلة في القاهرة مع صديقتها المقربة للبحث عن فستان آخر.

كما ظهرت ياسمين رئيس كضيفة شرف في حلقة من حلقات مسلسل "نصى التانى" مع على ربيع والذى تم عرضه مؤخرًا. والعمل يشارك في بطولته محمود البزاوى ومحمد محمود وسلوى عثمان وإيمان سيد وياسمين عمر وإخراج عمرو صلاح.

كما شارك كضيوف شرف خلال الحلقات كلًا من: ميرنا نور الدين، بسنت شوقي، أسماء أبو اليزيد، رنا رئيس، وفاء عامر، ثراء جبيل، جيلان علاء.

وقدمت ياسمين رئيس آخر أعمالها في السينما، فيلم "أنا لحبيبي" الذى عرض في موسم عيد الحب الماضي، وشارك في بطولة الفيلم كريم فهمي، محمد الشرنوبي، سوسن بدر، بيومي فؤاد، وهو من تأليف محمود زهران وإخراج هادي الباجوري، وتدور أحداثه حول قصة حب رومانسية تعيشها ليلى (ياسمين رئيس) ولكن الكثير من الصعوبات تواجهها من أجل استمرار هذه العلاقة.

اقرأ أيضًا: ياسمين صبري ترد على أنباء زواجها سرًا.. ماذا قالت؟