جدِّدي إطلالتكِ في الصيفِ بكنتورِ الشعر

جدة-هند حجازي

للتجميل مجالاتٌ مختلفةٌ، فكلُّ سيِّدةٍ تسعى لتغيير شكلها؛ إمَّا لتواكب الموضة، أو تكون بالفعلِ في حاجة لذلك، خاصَّةً في فصل الصيف؛ حيث تميل أكثر للتجديد والتَّغيير.

ومن الصيحات التي ظهرت أخيرًا بين الفاشينستا بمواقع التواصل الاجتماعي، هي كنتور الشعر، والتى تعتمد على التَّلاعب بالألوان؛ لمنح الوجه شكلاً أكثرَ تحديدًا، بنفس الفكرة التي يُطبَّق بها "كنتور الوجه"، فهي تقنية لتصحيح شكل الوجه، بواسطة جعل الشعر خصلاً، فاتحة وغامقة، وهو أسلوبٌ لتطبيق الألوان على الشعر وتوزيعها؛ بحيث يمكن تغيير شكل الوجه؛ لإبراز بعض ملامح الوجه، والتخفيف من أخرى. ويُفضَّل دائمًا أن يتم اختيار لونين قريبين من لون الشعر الأساسي، واللعب على درجة اللونين الغامق والفاتح.

ولمعرفة المزيد، التقينا سمية خماش؛ خبيرة التجميل، لتسليط الضوء أكثر على كنتور الشعر والوجوه التي تناسبه:

- الوجه الدائري: لا نعتمد الخصل الفاتحة بشكل ملامس لبشرة الوجه؛ فذلك يعطي شكلاً أكبر للوجه، ولكن العكس تكون الخصل الغامقة هي الملامسة لبشرة الوجه، وتتبعها الخصل الفاتحة.

- الوجه المثلَّث، أو الذي على شكل القلب: نجعل الخصل الفاتحة من تحت الأُذن؛ حتَّى نوحي بأنَّ الفكَّ أعرض من الحقيقة.

- الوجه المربَّع: نركِّز على الخُصل الغامقة من الجذور في الزوايا العُليا للجبين، وأيضًا في الزَّاويتين اللتين تحت الأُذنين، بهذا نكون حدَّدنا الوجه أكثر، وأعطيناه الشكل البيضاوي.

- كنتور الشعر يناسب كل أشكال الوجه، وكل ألوان البشرة، ولكلٍّ منهما تقنية معيَّنة، من خلال تسليط الضوء على بعض المناطق، وإعتام مناطق أخرى؛ لتقصير أو تضييق شكل الوجه، وأحيانًا إطالة الوجه باستخدام الألوان الفاتحة.

الخطوات التي نتَّبعها قبل عمل كنتور الشعر:

1- تحديد شكل الوجه، وذلك يحدث من خلال إعادة الشعر للوراء، وإرجاعه خلف الأُذنين؛ لكشف شكل الوجه بالكامل.

2- اختيار الألوان التي تُستخدم، والتي يجب أن تكون متفاوتة عن لون الشعر بدرجة أو اثنتين كحد أقصى، وتكون متكاملة مع لون البشرة.

3- تحديد المناطق التي سيتم عمل خصل الكنتور بها، وهذا يختلف حسب شكل الوجه.

وأخيرًا؛ تضيف سمية الخماش؛ أنَّ في تقنية كنتور الشعر تمامًا كما في كنتور الماكياج، نستخدم الفاتح للإظهار، والغامق للإخفاء، ولكن ليس كما يعتقد البعض أنَّ كنتور الشعر يُغني عن كنتور الوجه، الذى يمكن أن يُستخدم لتصغير الأنف، وملء الخدود، وتحديد الحاجب؛ فكنتور الشعر يُغيِّر شكل حدود الوجه الخارجي، وليس تفاصيله.