جبال مكة المكرمة تكتسي باللون الأخضر في لوحة رائعة (فيديو)

في لوحة مميزة رائعة، جاءت جبال مكة المكرمة تكتسي باللون الأخضر في منظر ساحر، وذلك بعد الأجواء الربيعية التي شهدتها المنطقة خلال الفترة الأخيرة.

وتتمتع المملكة عادة بأجواء معتدلة ربيعية خلال فصل الشتاء، ولكن في الفترة الأخيرة شهدت أمطارًا في منطقة مكة المكرمة هذا الأمر الذي أدى إلى تحويل منطقة جبال مكة القاحلة إلى حقول خضراء. وجاء ذلك وسط سقوط أمطار الخير والبركة مع انخفاض درجات الحرارة في مناطقها الجبلية العالية شمالي غرب البلاد.

جبال مكة المكرمة تكتسي بالأخضر 

وشارك رواد مواقع التواصل الاجتماعي على منصة التواصل الاجتماعي إكس، مقاطع فيديوهات تكشف اللوحة الربانية لجبال مكة التي تحولت للون الأخضر في منظر خلاب ساحر.

https://twitter.com/i/status/1725093619034378304

ووثقت مقاطع الفيديو المنتشرة أجواء منطقة جبال مكة الربيعية التي جاءت مع امتزاج قطرات المطر والأجواء المعتدلة. مكونة لوحة ربانية تشر الناظرين ترسم البهجة والسرور على المواطنين، مستمتعين بهذه الأجواء.

وهذا المنظر النادر التي تميزت به جبال مكة جعل المواطنين يذهبون في جولة للتنزه بين تلك الجبال للاستمتاع بهذه الأجواء الربيعية.

https://twitter.com/i/status/1724821374097650067

حالة الطقس في المملكة

يشار إلى أنه تستمر الحالة المطرية في المملكة حيث تسيطر على الأجواء في مختلف المناطق وذلك منذ ما يقرب من أسبوع. ويواصل تساقط أمطار رعدية وزخات البرد مع رياح نشطة مثيرة للأتربة.

كما أعلن المركز الوطني للأرصاد، عن أبرز الظواهر الجوية المتوقعة على المملكة اليوم الخميس ولمدة 24 ساعة، على مناطق متفرقة. كما كشف عن درجات الحرارة الأعلى والأدنى على مستوى المملكة.

وبين المركز عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي «إكس»، أن الحالة العامة للأجواء شهدت هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة. والتي أدت إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار.

اقرأ أيضًا: قرية الدارين في مكة المكرمة.. أسرار تراثية ومعالم فريدة