جامعة القصيم تتقدم 10 مراتب في تصنيف «التايمز» الدولي للجامعات العربية 2023

استطاعت جامعة القصيم أن تتقدم تقريبًا 10 مراتب في تصنيف التايمز الدولي لعام 2023، ضمن أفضل الجامعات العربية؛ لتتوالى إنجازات جامعات المملكة العربية السعودية وتقدمها.

واحتلت الجامعة المرتبة الـ 24 في تصنيف التايمز الدولي للجامعات العربية 2023. كما جاءت من ضمن أفضل الجامعات العربية من بين 207 جامعة محققة معايير التأهل للتصنيف.

وقد تم اختيارهم من 313 جامعة، وقفزت من المرتبة 33 عربيًا في العام الماضي حتى تصل للمرتبة 24 هذا العام. وجاء ذلك استمرارًا لمسيرة الجامعة الناجحة بالإضافة لتميزها المحلي والإقليمي والدولي.

كما جاءت جامعة القصيم في المرتبة السابعة بين 32 جامعة سعودية حكومية. وبذلك تقدمت خمسة مراكز هذا العام محليًا. وذلك وفقًا لما أصدرته هيئة التايمز البريطانية للتعليم العالي في تصنيف التايمز للجامعات العربية 2023.

وجاء ذلك حسب المعايير الشاملة والإطار العالمي لتقييم أنشطة الجامعات الأساسية والتي تتضمن التعليم والبحوث والاقتباسات البحثية ونقل المعرفة والسمعة الدولية.

كما أكدت الجامعة على استمرار جهودها واهتمامها بالعملية التعليمية وجودتها من خلال تزايد جهود منسوبيها كافة. هذا بجانب الدعم الكبير للبحث العلمي، وأيضًا بالإضافة إلى توفير بيئة بحثية متميزة أدت لنتاج بحثي كان له أثر فعال في المجتمع والبيئة المحلية والإقليمية والدولية.

هذا بالإضافة لدعم الجامعة المتواصل لشراكة مجتمعية فعالة، وكذلك سعيها المستمر تجاه تحقيق أهداف التنمية المستدامة على المستويات كافة.

جامعة القصيم تتقدم 10 مراتب في تصنيف «التايمز» الدولي للجامعات العربية لعام 2023م

اقرأ أيضًا: «تعليم القصيم» توجه نصائح للطلاب في فترة الاختبارات