تفاصيل توقيع 12 اتفاقية بين «إيجار» ومنصات عقارية

كشفت منصة شبكة «إيجار» الإلكترونية التابعة لوزارة الإسكان، توقيع 12 اتفاقية تكامل رقمي مع عدد من المنصات العقارية.

جاء توقيع الاتفاقيات أمس الأحد، برعاية ماجد الحقيل؛ وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان رئيس مجلس إدارة "هيئة العقار".

وابرمت الاتفاقيات بين شبكة إيجار ومنصات (عقار، سمات، شبكة المعرفة العقارية، مجزية، وازي، الرصيص، نفوذ التطوير، هكتار، دلّالي، أساس، عقارز ، أتار كلاود) المرخصة من الهيئة العامة للعقار.

ومثل الهيئة في التوقيع المهندس ريان بن عبدالله العقل؛ رئيس قطاع الحلول بالوطنية للإسكان .

وتهدف الاتفاقيات المبرمة إلى التسهّيل على المستفيدين في رحلة البحث عن وحدة إيجارية. وتسجيل عقود إيجار الإلكترونية من خلال المنصات العقارية.

من جهته، أكد المهندس عبدالله بن سعود الحماد؛ الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للعقار، أن الهيئة تعمل من خلال هذه الشراكات النوعية مع القطاع الخاص، على تفعيل دورها في الإشراف على القطاع العقاري غير الحكومي؛ لرفع الثقة وتعزيز جاذبيته.

في حين، أشار إلى أن هذا التكامل يدعم المستثمرين في قطاع الحلول العقارية الرقمية، ويعزز الشراكة مع القطاع الخاص، بما يحقق متطلبات المستفيدين وزيادة رضاهم، والإسهام في تعزيز الثقة في المعروض الإيجاري.

وقال المهندس ريان العقل: سيتيح هذا التكامل لعملاء المنصات العقارية من الوسطاء العقاريين والمؤجرين والمستأجرين، إضافة للعقارات والوحدات الإيجارية، تسجيل العقود، ومعرفة حالتها من خلال الربط الإلكتروني بين إيجار والمنصات العقارية.

وأوضح أنه يهدف إلى تيسير ممارسة الأنشطة الإيجارية في قطاع العقار، وفتح منافذ جديدة لتقديم وعرض الخدمات العقارية للقطاع الإيجاري.

تتيح الهيئة العامة للعقار، للتطبيقات أو المواقع الإلكترونية لتسويق الإعلانات العقارية، الحصول على ترخيص للمنصات العقارية الإلكترونية؛ لتسويق الإعلانات العقارية، من خلال خدمات عقاري بالموقع الإلكتروني للهيئة.

اقرأ أيضًا: مميزات خدمة اوفر المقدمة من البريد السعودي