تعيين الأمير فهد بن منصور لتمثيل المملكة في Startup20 تحت مظلة مجموعة العشرين

أعلنت المملكة العربية السعودية، تعيين الأمير فهد بن منصور؛ لتمثيل المملكة في المجموعة الرسمية للشركات الناشئة Startup20 تحت مظلة مجموعة العشرين G20.

مجموعة الشركات الناشئة Startup20، هي إحدى مجموعات التواصل الـ11 الرسمية، وتم إطلاقها هذا العام تحت الرئاسة الهندية لمجموعة العشرين G20 2023.

كذلك تتميز المجموعة بأنها أول مجموعة رسمية تختص بالشركات الناشئة والتي تعتبر أهم محركات النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة.

بالإضافة إلى أنها تسعى إلى إيصال صوت منظومة الشركات الناشئة العالمية عبر أعضاء دول مجموعة العشرين، وسيتم وضع توصيات تقدم رسميا إلى قادة مجموعة العشرين للنظر فيها.

كما تعتبر مجموعات التواصل مجموعات تعاونية مستقلة تقودها منظمات من المجتمع المدني في البلد المضيف كل عام.

الأمير فهد بن منصور يقدم شكره

من جانبه، عبر الأمير فهد بن منصور، عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان حفظهم الله على الدعم الكبير الذي يقدمونه لرواد الأعمال.

وقال «نشهد اليوم أثر هذا الدعم على منظومة ريادة الأعمال في المملكة والذي بدأ بتحقيق تسارع النمو الاقتصادي الوطني والصعود للمراتب الأولى في مؤشرات القياس العالمية».

كما أكد على أهمية مشاركة المملكة في قمة المجموعة الرسمية للشركات الناشئة Startup20، كونها تعد دولة رائدة في مجال ريادة الأعمال.

كذلك فهي ممكنة للشركات الناشئة تحت ظل رؤية 2030، والتي تستهدف رفع مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي من 20% إلى 35%؜.

وتابع الأمير فهد: «قمة الشركات الناشئة في الهند ستكون فرصة لتبادل الأفكار الإبداعية والمبتكرة، وإيجاد الشراكات الاستراتيجية والفرص الاستثمارية».

بالإضافة إلى الاطلاع على تجارب دول مجموعة العشرين، وترويج مشاريع رواد أعمال المنشآت الصغيرة والمتوسطة والكبيرة السعودية، والخدمات المميزة المقدمة في السعودية لجذب رواد الأعمال والمستثمرين.

كما لفت إلى أنه خلال المشاركة سيتم تعزيز التواصل بين رواد الأعمال مع نظرائهم لتبادل الأفكار والخبرات العلمية والتقنية واستكشاف الحلول الابتكارية في ظل تحديات الاقتصاد العالمي.

صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن منصور بن ناصر بن عبدالعزيز، يمتلك خبرة واسعة في مجال ريادة الأعمال؛ وهو سبب اختياره لتمثيل المملكة.

كما أنه مؤسس لعدة شركات ناجحة في مجالات متعددة ويحمل شهادة بكالوريوس في ريادة الأعمال من جامعة لويولا ماريماونت ، لوس أنجلوس، كاليفورنيا.

علاوة على أنه يرأس مجلس إدارة جمعية رؤية الريادة، التي تم تأسيسها في عام 2020م بهدف دعم منظومة ريادة الأعمال في المملكة وربطها بالعالم عبر الشراكات العالمية والمشاركات الدولية.

كذلك يمتلك الأمير فهد خبرة سابقة في تمثيل المملكة برئاسة قمة اتحاد رواد الأعمال الشباب تحت مظلة رئاسة المملكة العربية السعودية لقمة مجموعة العشرين عام 2020م.

اقرأ أيضًا: لتعظيم الابتكار والتحفيز.. سمو الأمير فهد بن منصور يلتقي وفد اتحاد رواد الأعمال الشباب الهندي لمجموعة العشرين