ترشيح جامعة الملك فيصل لجوائز التايمز الدولية للتعليم العالي لعام 2023

يواصل قطاع التعليم العالي بالمملكة تحقيق المزي من الإنجازت؛ إذ رشُحت جامعة الملك فيصل ضمن القائمة النهائية لجوائز مؤسسة التايمز الدولية للتعليم العالي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2023م. وجوائز التايمز الدولية للتعليم العالي، تمنح لمؤسسات التعليم العالي المتميزة في المنطقة.

ويكون ذلك بمشاركة مايقارب من 300 مؤسسة مختصة بالتعليم العالي في 17 دولة. وذلك عن فئتي "الدعم المتميز للطلبة" و"التميز في استقطاب الطلبة".

من جانبه، أوضح رئيس الجامعة الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي أن ترشيح الجامعة يعكس حرص القيادة الرشيدة -أيّدها الله- على دعم وتحفيز الاستثمار في أبناء وبنات الوطن.

بالإضافة إلى ذلك قال: كما يؤكد دعم الجامعة المستمر لبرامج استقطاب الموهوبين والمتفوقين من مرحلة الثانوية. وكذلك إتاحة برامج التطوير المهني والشهادات المهنية للطلبة. وذلك من أجل توفير بيئة وتجربة استثنائية لهم خلال مسيرتهم الأكاديمية.

من جانبه، أكد المشرف على إدارة التخطيط الإستراتيجي والهوية المؤسسية الدكتور خالد البراك أن هذا المنجز يؤكد نجاح إستراتيجية وهوية الجامعة وإسهامها في تحقيق الأهداف الوطنية المستدامة في تنمية رأس المال البشري وفق مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية.

كما أشار إلى أن هذا الترشيح يضاف إلى رصيد منجزات الجامعة الوطنية والدولية.

ويذكر أن تأسيس جامعة الملك فيصل كان بموجب المرسوم الملكي الكريم رقم هـ/67 وتاريخ الثامن والعشرين من شهر رجب عام 1395هـ.

كما كان تأسيس الجامعة بمثابة نقطة تحول في مسيرة التعليم بمحافظة الأحساء في المنطقة الشرقية.

اقرأ أيضاً:مزايا تمديد العمل بحساب المواطن.. بعد توجيهات خادم الحرمين الشريفين