«بياض البيض».. 6 أطعمة تفسد الدايت وتفتح شهيتك

يوجد أطعمة تفسد الدايت المتبع بشكل كارثي، فتتسبب في إضاعة المجهود المتبع سواء في النظام الغذائي، أو ممارسة التمارين.

وتحفز هذه الأطعمة هرمونات الجوع، مما يتسبب في حدوث نتائج عكسية للدايت؛ وزيادة الوزن بشكل كبير.

أطعمة تفسد الدايت

وتستعرض «الجوهرة»، أطعمة تفسد الدايت وتحفز هرمونات الجوع، وتؤدي إلى الشراهة.

بياض البيض

أطعمة تفسد الدايت يتناول متبعي الدايت البيض المسلوق؛ إلا أن البعض يجهل أن تناول بياض البيض يشعر بعدم الشبع؛ ويفتح الشهية.

وصفار البيض هو الأفضل؛ لأنه يحتوي على مستويات عالية من البروتين الكامل والأحماض الأمينية؛ التي يستخدمها الجسم في بناء الخلايا.

الخبز الأبيض من المتعارف عليه أن الخبز الأبيض لا يحتوي على العناصر الغذائية، التي يمكن أن تشعرك بالشبع، لذا يوصي خبراء التغذية باستبدال الخبز الأبيض بخبز الحبوب الكاملة.

أطعمة تفسد الدايت

البطاطس المقلية تُسبب البطاطس المقلية، الشعور بالجوع إضافة إلى أنها وجبة كارثية تحتوي على الزيت والملح؛ لذلك فإن شوي البطاطس أو سلقها أفضل في هذه الحالة.

الأرز الأبيض يتسبب الأرز الأبيض، في عدم استقرار مستويات السكر في الدم، وهو ما يشعرك بالجوع مرة أخرى، لذلك من الأفضل استبداله باختيار الأرز البسمتي أو الأرز البني بدلاً منه.

الزبادي بالفواكه تشعرك الأطعمة الأكثر مضغًا، بأنها مُشبعة، عن تلك الأطعمة التي لا تحتاج إلى مضغ، ويعد الزبادي من الأطعمة قليلة المضغ، وغالبًا ما يحتوي الزبادي على المحليات التي تزيد من نسبة السكر في الدم، ما يؤدي إلى الشعور بالشراهة والرغبة في تناول المزيد من الأطعمة.

الكوكيز

يصنع الكوكيز من الدقيق الأبيض المكرر، وهو أحد الكربوهيدرات البسيطة؛ التي ترفع من مستويات السكر في الدم، ما يسهم في زيادة السعرات الحرارية.

 

اقرأ أيضًا...إضافات تزيد الوزن بشكل كارثي.. منها توابل السلطة