بعد تخليه عن المهام الملكية.. الأمير هاري يستقل طائرة مدنية

ظهر الأمير هاري لأول مرة، بعد تخليه وزوجته ميجان ماركل عن مهامها في العائلة الملكية البريطانية، في هيئة مدنية جدًا مختلفة تمامًا عما اعتاد الجميع عليه، من حاشية وملابس ملكية وحرس ملكي.

الأمير هاري

شوهد الأمير المتخلي عن مهامه لحظة وصوله مطار فانكوفر في كندا، فجر اليوم الثلاثاء، إذ كان يستقل طائرة مدنية ويحمل حقيبة ظهر عادية، جعلته يبدو في هيئة مدنية كاملة.

وتمكن المصورون من التقاط عدد من الصور، التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي وثقت وصوله على متن طائرة مدنية تابعة للخطوط الجوية البريطانية، مثل أي مواطن بريطاني آخر.

اقرأ أيضًا: بعد قرارهما الأخير.. ميغان تتعاقد مع «ديزني» والأمير هاري مطلوب في القصر

وارتدي الأمير هاري سترة شتوية وقبعة رأس، بينما كان يحمل على كتفه حقيبة ظهر تحوي أغراضه، حتى يلتقي بزوجته ميجان ماركل التي سبقته وسافرت إلى كندا قبل عدة أسابيع.

وفي سابقة تعد الأولى من نوعها، وافقت الملكة إليزابيث الثانية على قرار هاري وماركل، اللذين كانا دوق ودوقة ساسكس، بالتخلي عن مهامهما كعضوين بارزين في العائلة الملكية، والاستقلال بعيدًا عن حياة القصر.

وقالا على حسابهما الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»: «بعد عدة أشهر من التفكير والمناقشات الداخلية، اخترنا أن نجري تحولاً هذا العام، والبدء بتشكيل دور جديد داخل هذه المؤسسة».

[gallery type="slideshow" size="large" ids="58494,58495"]

اقرأ أيضًا: «الملكة إليزابيث» تصدر قرارها بشأن حفيدها الأمير هاري وزوجته ميغان