بعد إعلان ميزانية 2023| وزير المالية: سجلنا أدنى معدلات التضخم عالميًا

كشف محمد الجدعان، وزير المالية، أمس الأربعاء، بعد إعلان ميزانية 2023، أن الإنجازات التي تم تحقيقها في عام 2022، كانت نتيجة للعمل المتواصل في السنوات السابقة.

ميزانية 2023

وأوضح الجدعان، أثناء المؤتمر الصحفي لميزانية 2023، بأن المملكة تعتبر الدولة الوحيدة في مجموعة دول العشرين، التي قامت بتحقيق ارتفاع في التوقعات الاقتصادية الخاصة بها مرتين.

لافتًا إلى أن ميزانية 2023 قامت بمراعاة ما تشهده المملكة من تنمية متسارعة، بجانب تحقيق الكثير من مستهدفات رؤية 2030، وذلك غير استراتيجيات ومشاريع قطاعية ومكانية كثيرة.

كما أكد الجدعان على حرص الحكومة في الحفاظ على الاستدامة المالية، بالإضافة إلى تبني سياسات متسقة لمواجهة الأزمات العالمية، بجانب السعي تجاه تمكين القطاع الخاص من قبل قيادة النمو الاقتصادي على المدى المتوسط.

وأشار إلى أنه ما يتم صرفه على الميزانية هو عبارة عن دعم للمواطن، دعم التنمية، بالإضافة إلى الاستراتيجيات وتنفيذ التمكين والفرص التي يتم خلقها لرواد الاعمال، وهذا غير التحسين على الخدمات الحكومية التي تمس كل مواطن.

وأوضح أن توقعات المملكة للعام القادم تبقى متحفظة؛ حيث أن المملكة تستهدف نمو الاقتصاد ككل، وليس نمو الواردات فقط.

وأوضح وزير المالية أن التدخل الاستباقي للحكومة، قد قام بالإسهام في السيطرة على التضخم.

بالإضافة إلى وضع سقف لأسعار الوقود على المستوى المحلي؛ حيث كان من بين الأسباب الرئيسية وراء انخفاضه، وأكد على أن مستوى التضخم في المملكة منخفض، مقارنة بدول العالم.

لافتًا إلى أنه يتم مواصلة العمل من موارد وعقول وسواعد وأبناء الوطن، من أجل تحقيق رؤية المملكة 2023.

وأكد على أن السنوات القليلة الماضية قد شهدت تحقيق الكثير من استراتيجياتها ومستهدفاتها.

وزير المالية: المملكة أقل دول العالم في مستوى التضخم

اقرأ أيضًا: ميزانية السعودية 2023.. تخصيص 189 مليار ريال لكل من قطاعي الصحة والتعليم