«بسمة الميمان» تكشف كواليس افتتاح أول مكتب إقليمي لمنظمة السياحة العالمية بالمملكة (فيديو)

كشفت بسمة الميمان؛ المديرة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط في منظمة السياحة العالمية، كواليس افتتاح أول مكتب إقليمي في المملكة.

وروت بسمة، خلال لقائها ببرنامج «البداية من الصفر» المذاع على قناة «إم بي سي»، أنه تم افتتاح أول مكتب إقليمي في المملكة للمنظمة في وقت قياسي.

وبينت الميمان، أن المكتب كان مقره في الرياض، موضحة أهمية المبادرات الدولية في المنظمة فيما يخص القرى السياحية.

https://twitter.com/i/status/1648839899791990784

من جهته، أكد زوراب بولوليكاشفيلي، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، دور المملكة القيادي في الحراك السياحي الذي تعيشه منطقة الشرق الأوسط.

وشدد بولوليكاشفيلي على أن نجاح المملكة والمنظمة، أثمر عن اختيار بسمة الميمان، المديرة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط في منظمة السياحة العالمية.

وأضاف، وذلك لأن المنصب الرفيع مهم جدا للمملكة والمنطقة ككل خصوصا حينما تتولاه سيدة.

وتابع، كما تم بناء المكتب في مدة 9 أشهر خلال جائحة كورونا وذلك بجهود أحمد الخطيب، وزير السياحة.

ولفت إلى أن المملكة تعتبر من أكبر المساهمين في قطاع السياحة، ولهذا السبب صدر قرار بأن يكون فيها مكتب للمنظمة.

https://twitter.com/i/status/1648838391142727680

جدير بالذكر أن وزارة السياحة السعودية نجحت في حصد شهادة الأيزو لنظام أمن المعلومات، لتطبيقها متطلبات النظم والمعايير الدولية وفقًا للمواصفات المستهدفة في إدارة الأمن السيبراني.

كما تعتبر السياحة هي أول وزارة على مستوى المملكة تحصل على شهادة تصديق ISO/IEC27023 في مجال الأمن السيبراني. وذلك من خلال الجهة المانحة لشهادات الأيزو MSECB.

ولفتت الوزارة إلى جهودها في أمن المعلومات، والتي تتضمن تطوير برامج وأنظمة الأمن السيبراني باستمرار.

كما أن ذلك يتوافق مع استراتيجية الوزارة ورؤية 2030. وأيضًا تفعيل نظام شامل لإدارة تحديد المخاطر وتهديدات الأمن السيبراني المحتملة وتداعياتها. هذا فضلا عن تنظيم أطر تشغيل الأعمال وتيسيرها في ظل المخاطر والتعامل معها باحترافية. اقرأ أيضًا: «السياحة»: ولي العهد رفع مستهدف الزيارات السياحية إلى 100 مليون في 2030