برنامج ترفيهي.. صور مبهجة لأبناء الشهداء في جدة التاريخية

يقضي أبناء شهداء الواجب، أوقاتًا ممتعة ومبهجة في محافظة جدة التاريخية، ضمن البرنامج الترفيهي والتثقيفي الخامس، الذي تنظمه وزارة الداخلية السعودية.

أبناء الشهداء في جدة 

ووثقت عدة صور التقطتها عدسات المصورين، علامات الفرحة والسعادة على وجوه الأطفال وأسرهم؛ إيمانًا من المملكة بحقها في رعايتهم والاهتمام بهم.

ونشر الأمن العام على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مقطع فيديو يوثق زيارة أبناء الشهداء لجدة، معلقًا: «أبناء شهداء الواجب يزورون منطقة جدة التاريخية ضمن البرنامج الترفيهي التثقيفي الخامس، الذي تنظمه وزارة الداخلية».

أطلقت «الداخلية» البرنامج الترفيهي التثقيفي الخامس لأبناء شهداء الواجب في محافظة جدة، يوم الأحد الماضي، على أن يستمر لمدة 10 أيام.

ويأتي هذا البرنامج امتدادًا لما توليه المملكة من رعاية واهتمام بأسر الشهداء في الأنشطة الرياضية، والجولات الميدانية، التي تشمل زيارة جهات حكومية وثقافية ورياضية وترفيهية.

[gallery type="slideshow" size="large" ids="55896,55897,55898,55899"]

فعاليات البرنامج

ويتضمن البرنامج زيارة عدة أماكن تاريخية ورياضية، منها «مدينة الملك عبدالله الرياضية، مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، بيت نصيف الواقع في جدة التاريخية».

كما تشمل زيارة وحدات حرس الحدود والدفاع المدني بالقاعدة البحرية، ونادي ضباط قوى الأمن الداخلي بجدة، فضلًا عن تقديم عدد من العروض البحرية، في منتزه فقيه الترفيهي.

من جانبه، أشار اللواء سليمان الميمان؛ وكيل وزارة الداخلية للشؤون العسكرية، إلى أن البرنامج يهدف لاستثمار إجازة منتصف العام الدراسي؛ لإثراء الجانب المعرفي لأبناء الشهداء في المراحل الدراسية الابتدائية والمتوسطة في جميع مناطق المملكة.

وأوضح أنه يشمل تعريفهم بالجوانب الاقتصادية والأمنية والعلمية والنشاطات الثقافية والرياضية والترفيهية، من خلال زيارة المنشآت المختلفة وحضور عدد من الفعاليات.

ترخيص أول مركز ضيافة لخدمة أطفال الحجاج والمعتمرين