بالصور.. بدء تنفيذ مشروع شحن السيارات الكهربائية بالمدينة المنورة

شهدت شوارع المدينة المنورة بدء تنفيذ مشروع منصات شحن السيارات الكهربائية، في الحدائق العامة والطرق المحورية والمواقع الحيوية.

ويأتي تزامنًا مع إعلان وزارة الطاقة، عن جاهزية نظام شحن المركبات الكهربائية في المملكة العربية السعودية

بالصور.. بدء تنفيذ مشروع شحن السيارات الكهربائية بالمدينة المنورة وفي 21 أغسطس الماضي، أعلن فريق البنية التحتية لمحطات شحن المركبات الكهربائية بقيادة وزارة الطاقة، الانتهاء من جميع الجوانب التشريعية، والتنظيمية، والفنية، لتنظيم سوق نشاط شحن المركبات الكهربائية، من خلال تحديد التنظيمات اللازمة لتركيب محطات الشحن ومعداتها.

في حين، أوضحت وزارة الطاقة، أن التنظيمات الجديدة تسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، من خلال جعل اقتصاد المملكة اقتصادًا متنوعًا مستدامًا مبنيًا على تعزيز الإنتاجية ورفع إسهام القطاع الخاص، وبناء قطاعات جديدة مناسبة للمستقبل قادرة على توفير وظائف نوعية للمواطنين والمواطنات.

بالإضافة إلى تمكين ملاك المركبات من شحن السيارات بيسر وسهولة، مع ضمان الجودة والكفاءة.

وعمل الفريق عن طريق مقدمي خدمة التوزيع الكهربائي، على تنظيم آلية استقبال طلبات إيصال التيار الكهربائي لشواحن المركبات الكهربائية، للجهات الراغبة في تشغيل هذه المحطات أو الاستثمار بها، عن طريق اتباع التالي..

التقديم من خلال المنصة الإلكترونية المخصصة لذلك من قبل مقدم خدمة التوزيع الكهربائي، تحت اسم (بوابة شحن المركبات الكهربائية)، وذلك بعد استكمال الإجراءات النظامية لتركيب هذه الشواحن وإيصال التيار الكهربائي لها.

ثم الاختيار من قائمة المقاولين المؤهلين لدى مقدم خدمة التوزيع الكهربائي، وذلك لضمان تركيبها وفق آلية تُوفر السلامة للجميع.

اقرا أيضًا: خدمات تطبيق توكلنا الرقمية في عام 1443ه‍