بالصور.. أبرز تصميمات العباءات الخليجية لعام 2019

يسعى أغلب مصممى الأزياء العرب فى الفترة الأخيرة إلى تغيير الصورة النمطية للأزياء الخليجية وتصديرها للعالم بثوب جديد ومختلف، خاصة "العباءة"، التى يتبادر إلى الأذهان موديلاتها التقليدية بلونها الأسود الحالك.

وانتشرت خلال الفترة الأخيرة العديد من تصميمات العباءة الخليجية، التي تنوعت خاماتها من الأقمشة المختلفة؛ مثل "الشانتون" والمشغولة يدويًّا، وغيرهما.

وتعرض مجلة "الجوهرة" أبرز مُصممات العباءة الخليجية لعام 2019.

علا زيد

قدمت علا زيد، مصممة الأزياء السعودية، العباءة بالشكل الرياضى، لتستطيع الفتاة ارتداءها بكامل أناقتها، وتمنحها الحرية فى الحركة، واستعرضت مؤخرًا 16 قطعة تنوعت ما بين اللونين الأسود والأبيض.

واستطاعت "زيد" في تصميماتها دمج اللون الأبيض مع الأسود لإنتاج اللون الرمادى، بالإضافة إلى تطريزها بالخيوط والرسومات النباتية الناعمة، لأنها تمنح نعومة وأنوثة، وذلك على عكس الرسومات ذات الطابع الحاد.

وتنوعت خامات الموديلات ما بين أقمشة "الشانتون" الفاخر، والمشغول يدويا، الذي تم تطريزه بالخرز وحبات اللؤلؤ و"الاستراس الشوارفسكى".

منى المنصوري

وعرضت مصممة الأزياء الإماراتية منى المنصوري تشكيلة جديدة من العباءة، مكونة من 40 قطعة، تنوعت ما بين السهرة والزفاف والعباءة الإماراتية، استخدمت فيها أقمشة جديدة مكونة من الشيفون الإيطالي، تتميز بالأصالة والتجديد في القصّات والرسوم والتطريز.

وحافظت تصميمات "المنصوري" على التقاليد والموروث العربي العريق، وذلك بما يتناسب مع الموضة العالمية.

مجموعة "mauzan"

وعرضت العلامة الإماراتية mauzan"" مجموعتها الجديدة من العباءات المزودة بالدانتيل الجريء، والتي تناسب الأفراح والسهرات.

وتنوعت تصميمات الدار ما بين الشيفون والدانتيل، والأكمام الواسعة، بالإضافة إلى تصميمات العباءات المطرزة بالدانتيل مع الشراشيب.

إيلي صعب

وقدم المصمم اللبناني إيلي صعب بعض العباءات مستوحاة من الطبيعة والغابات الاستوائية، مُعطيةً إطلالة مختلفة عن العباءات التقليدية.

وتظهر تصميمات العباءات لتحاكي ألوانها وقت غروب وشروق الشمس، أو المزودة بألوان الباستيل، التي تحاكي خشب الأشجار الاستوائية.

دار إنجي باريس

قدمت الدار المملوكة للمصممة إنجي شلهوب، موديلاتها الجديدة خلال فعاليات أسبوع باريس للموضة، وتنوعت تصميماتها ما بين العباءات البيضاء والمزينة بطبعات الأشجار الزرقاء، وكذلك العباءة السوداء بأكمام الكشاكش.