بأرقام قياسية.. جامعة أم القرى تحصد المركز الأول في الجائزة الوطنية للعمل التطوعي

حصدت جامعة أم القرى المركز الأول في جائزة العمل التطوعي الوطنية، في مسار تفعيل العمل التطوعي، عن فئة قطاع الجامعات وإدارات التعليم بالمملكة العربية السعودية، وذلك ضمن الدورة الثالثة للجائزة الوطنية للعمل التطوعي 2023.

جاء هذا الفوز تتويجاً لجهود الجامعة في تعزيز العمل التطوعي، ونشر ثقافة التطوع بين أفراد المجتمع، حيث ساهمت الجامعة في تسجيل أكثر من 100 ألف متطوع، وتنظيم أكثر من 1000 فعالية تطوعية، وتقديم أكثر من 10 ملايين ساعة تطوعية.

وتهدف الجائزة الوطنية للعمل التطوعي إلى تشجيع العمل التطوعي، وتحقيقًا لمستهدفات برنامج التحول الوطني في الوصول إلى مليون متطوع بحلول عام 2030.

جامعة أم القرى.. أرقام قياسية في العمل التطوعي

بلغ عدد المتطوعين في جامعة أم القرى أكثر من 32 ألف متطوع، موزعين على 203 فرق تطوعية، قدموا أكثر من 574 ألف ساعة تطوعية، في 14 مجالًا متنوعًا للخدمات التطوعية.

كما بلغ عدد الفرص التطوعية التي تم توفيرها في الجامعة أكثر من 1168 فرصة، وعدد البرامج المتخصصة في التأهيل والتدريب المجتمعي أكثر من 229 برنامجًا، تم تدريب أكثر من 7700 متطوع على مدارها، بإجمالي أكثر من 322 ألف ساعة تطوعية.

ويأتي هذا الإنجاز تتويجاً لجهود الجامعة في تعزيز العمل التطوعي، ونشر ثقافة التطوع بين أفراد المجتمع.

تعزيز العمل التطوعي وتوسيع الشراكات المجتمعية

أكدت وكيلة الجامعة لتنمية الأعمال والشراكة المجتمعية د. وردة بنت عبدالله الأسمري على التزام الجامعة بتعزيز العمل التطوعي، وتوسيع الشراكات المجتمعية مع القطاعات الثلاثة في مختلف المجالات.

وأوضحت د. الأسمري أن الجامعة أبرمت 53 شراكة استراتيجية مع مختلف الجهات المجتمعية، كما نظمت أكثر من 1247 فعالية مجتمعية متنوعة، حققت زيادة في أعداد المتطوعين، وساهمت في التميز التطوعي وتحسين جودة المبادرات المقدمة من الجامعة.

وقالت د. الأسمري: "نسعى من خلال هذه الشراكات إلى تحفيز منسوبي الجامعة وطلبتها على استدامة الجهود التطوعية، وتطوير آلياتها، بما يساهم في تحقيق أهداف الجامعة في خدمة المجتمع".

ومن الجدير بالذكر، أنَّ جامعة أمِّ القرى، حريصة على تسخير كل الإمكانات اللازمة، لتجويد وتميُّز الجهود التطوعيَّة، حيث اتسقت أهدف الجامعة، في خطتها الاستراتيجية 2027، مع مستهدفات رؤية السعوديَّة 2030.

وذلك من حيث تخصيص مسار لخدمة المجتمع، وسعيا منها، في استدامة مساهماتها التطوعيَّة، بما يحقِّق تطلعات القيادة الرَّشيدة -حفظها الله-.

اقرأ أيضا: رحلة الكشف المبكر عن سرطان الثدي.. مبادرة جديدة بجامعة أم القرى