انطلاق معرض الرياض للسيارات.. الحدث الأضخم في موسم الرياض 2023

ينطلق اليوم الثلاثاء، معرض الرياض للسيارات ضمن فعاليات موسم الرياض 2023، والذي يعد الحدث الأضخم والأكبر على مستوى الشرق الأوسط الذي يجمع عشاق السيارات والشركات العالمية وعلامات السيارات التجارية المعروفة.

وخلال أبرز وأقوى حدث قادم لعالم السيارات في المملكة، تقوم العلامات التجارية للسيارات بالكشف عن أحدث طرازاتها أو مفاهيم جديدة، وإطلاق سيارات إنتاجية جديدة من موديلات معروفة في العالم، وفقًا لـ"واس".

معرض الرياض للسيارات 2023

كما تحتضن منطقة المملكة أرينا، معرض الرياض للسيارات خلال الفترة من 5 إلى 9 ديسمبر الجاري. على أن يكون شاهدًا على تدشين أكثر من 30 سيارة جديدة يتم الكشف عنها لأول مرة في المملكة.

ومن المتوقع أن يستقطب المعرض خلال فعالياته الزوار من داخل المملكة وخارجها. كما يركز على صناعة ومستقبل السيارات؛ إذ يتيح للشركات فرصة التواصل والتعريف بها؛ مما يجعله واحداً من أحد أفضل المعارض لإظهار التميز في هذا المجال.

كما سيكون زوار المعرض الأضخم في المملكة والشرق الأوسط، على موعد مع فرصة لا تتكرر، والإطلاع على سيارات جديدة ورائدة ستطرحها أكثر من 50 علامة مشارِكة في المعرض.

وإضافة إلى ذلك، ستشارك لوسيد الكهربائية في معرض الرياض للسيارات، والتي استثمر بها صندوق الاستثمارات العامة بقيمة مليار دولار مؤخرًا.

السيارات الصديقة للبيئة

وخلال العام الحالي، يركز المعرض على السيارات صديقة البيئة وقليلة الانبعاثات مثل السيارات الكهربائية والهيدروجينية، والتي تمثل بالفعل مستقبل صناعة السيارات في العالم خلال السنوات المقبلة.

كما سيشهد المعرض الكشف عن أحدث السيارات في العالم، منها السيارات الرياضية، ومركبات الدفع الرباعي"4x4"، وسيارات الركاب والسيدان.

هذا بالإضافة إلى إطلاق حصري لأحدث الطرازات في السوق السعودي. كما سيتضمن معرض الرياض للسيارات هذا العام أنشطة وفعاليات خارجية تضم:

- عروض سيارات الدفع الرباعي والطرق الوعرة.

- حلبات سباق الكارتينج.

- سباقات المحاكاة.

- تجربة قيادة السيارات.

- تجربة قيادة سيارة أحلامك.

- منطقة مخصصة للأطفال وغيرها بصورة ممتعة في مكان واحد.

اقرأ أيضًا: الحدث الأضخم.. زوار موسم الرياض يكسرون حاجز الـ 5 ملايين زائر