أبطال من الواقع.. انطلاق الفيلم السعودي أبطال في صالات السينما

يبدأ اليوم الخميس، عرض الفيلم السعودي أبطال في صالات السينما في المملكة وفي صالات عرض مختارة في الشرق الأوسط؛ حيث يحمل رسالة إيجابية بطريقة كوميدية جادة، كما وصفها القائمون على العمل الفني.

الفيلم السعودي أبطال

وتتناول قصة فيلم «أبطال» جانب النمو الشخصي لدى شخصية تدعى «خالد»، وتدور حول مشاعر الحب والرحمة والتمكين، بالإضافة إلى تقديم بعض القضايا الجادة جدًا، ولكن بطريقة خفيفة ومحببة للقلب ومضحكة وسهلة التقبل.

الفيلم السعودي أبطال

كما يسرد الفيلم حكاية خالد مدرب كرة القدم المحترف والمغرور، الذي يتم إلحاقه في تدريب فريق من أصحاب الاحتياجات الخاصة كجزء من خدمة مجتمعية عقابًا له على سلوكه السئ.

وسرعان ما يتعلم من هذه التجربة أن الفوز لا ينبغي أن يكون محور اهتمامه؛ حيث يساعده أعضاء الفريق على التغلب على غروره من خلال لطفهم وبراءتهم وفكاهتهم التي تنتقل لمن حولهم بسهولة.

التعليم الكوميدي

ومن جانبه، علق الفنان ياسر السقاف، بطل العمل السينمائي، على هذا الفيلم، قائلًا «أفضل شكل من أشكال التعليم، الكوميديا أحيانًا».

الفيلم السعودي أبطال

ويشارك في بطولة الفيلم، كل من «ياسر السقاف» في دور البطولة كمدرب الفريق، و«فاطمة البنوي» في دور خطيبته، وهو من إنتاج «لوال» العربية و«المها» وهي شركات الإنتاج التي أنتجت فيلم"King A Born" الذي يحكي قصة الملك الراحل فيصل بن عبدالعزيز آل سعود، والذي حقق نجاحًا كبيرًا.

وأهم ما يميز هذا العمل الفني، أنه تم اختيار الممثلين بالتشارك مع «مركز العون» وهو منظمة غير ربحية مقرها جدة، مكرسة لمساعدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال أندريس فيسنتي غوميز، المنتج الحائز على جائزة الأوسكار: «لم نرغب في استخدام ممثلين محترفين للعب دور الشخصيات ذوي الاحتياجات الخاصة، فهذا سيتعارض مع الرسالة التي يحاول الفيلم إيصالها للناس».

وأضاف «كما أنهم ممثلون رائعون بكل بصراحة. لقد ضرب الممثلون المثل لبقية أفراد المجتمع من خلال حسهم الفكاهي العالي ولطفهم واحترامهم».

فكرة الفيلم السعودي أبطال مقتبسة من الفيلم الإسباني Campeones؛ حيث تعيد سرد القصة التي حظيت بترحيب النقاد لكن في قالب موجه للجمهور العربي و تم تصوير الفيلم في جدة في ذروة الجائحة.

[gallery size="full" ids="174141,174142,174143,174144"]

اقرأ أيضًا: الفيلم السعودي قوارير يفوز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة في «مهرجان أسوان لأفلام المرأة»