اليوم.. انطلاق فعاليات الدورة الـ 33 من مهرجان الجنادرية

انطلقت، اليوم الخميس، فعاليات الدورة الـ 33 من المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية، وذلك تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وبتنظيم وزارة الحرس الوطني، ويستمر المهرجان حتى الأربعاء 9 يناير 2019م.

ويُقام المهرجان، هذا العام، تحت شعار “وفاء وولاء”، ويقدم للجمهور عملًا أدبيًا فنيًا مميزًا هو أوبريت “تدلّل يا وطن”، من أداء محمد عبده وراشد الماجد.

وسينطلق المهرجان بسباق الهجن التراثي الكبير، الذي يحضره سنويًا كبار المدعوين من قادة وزعماء دول الخليج، ويشارك في الدورة الجديدة، أكثر من 50 مؤسسة من المؤسسات والقطاعات الحكومية السعودية من خلال الأجنحة والمباني التراثية والمعارض الفنية الثقافية، فضلًا عن المقرات الجديدة هذا العام لكلّ من: وزارة الخارجية، ومنطقة تبوك، ومنطقة الجوف.

ويشهد المهرجان، في دورته الحالية، مشاركة واسعة وغنية من دول: الإمارات، وسلطنة عُمان، والبحرين، وفيما ستكون إندونيسيا ضيف شرف المهرجان.

ويُتوقع حضور العديد من وزراء وسفراء الثقافة، والكتاب، وكبار الشخصيات من جميع أنحاء العالم، فضلًا عن حضور رسمي رفيع المستوى من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية.

يذكر أن “الجنادرية” هو أكبر مهرجان ثقافي سعودي يُحاكي تاريخ وحاضر ومستقبل المملكة، وأضخم حدث من نوعه في المنطقة، يُقام منذ العام 1985، ويحظى بمشاركة سعودية واسعة وتواجد خليجي عربي مُتزايد، وحضور جماهيري غير مسبوق إذ يزور المهرجان سنويًا الملايين من عشاق التراث الثقافي والأصالة، ويتضمن إطلاق العديد من المبادرات الثقافية المميزة.