اليوم العالمي للبيئة 2019.. هل ستشارك في تحدي القناع؟

أطلقت منظمة الأمم المتحدة للبيئة، مع اقتراب اليوم العالمي للبيئة 2019، تحدي ارتداء القناع، وتساءل الكثير حول طريقة الانضمام إلى هذا التحدي، وإلى ماذا يرمز.

اليوم العالمي للبيئة 2019

في البداية، اختارت منظمة الأمم المتحدة للبيئة تحدي ارتداء القناع في اليوم العالمي للبيئة 2019؛ ليكون رمزًا يعكس الوضع الحالي لتلوث البيئة وازدياد نسبته في بعض المناطق.

وتقول منظمة الأمم المتحدة للبيئة إن تحدي ارتداء القناع يأتي في إطار حملة "تغلب على تلوث البيئة"، والتي تم الإعلان عنها كأحد أشكال الاحتفال في اليوم العالمي للبيئة.

اقرأ أيضا ..في اليوم العالمي للبيئة 2019.. "الأمم المتحدة" تحتفل بطريقة خاصة هنا

وفيما يخص الانضمام إلى تحدي القناع، أوضحت المنظمة أنه قبل يوم 5 يونيو 2019، يمكن لمن يرغب في الانضمام أن يضع منشورًا على وسائل التواصل الاجتماعي يتعهدون فيه بدعم اليوم العالمي للبيئة 2019، وذلك باستخدام صورة شخصية لهم وهم يرتدون القناع، ومن ثم يُمكنهم وسمُ أصدقائهم وتحدّيهم للقيام بالأمر ذاته.

خطوات الاشتراك في تحدي القناع

وتابعت المنظمة، في بيان لها: "ينبغي على المشتركين إظهار ما يقومون به في سبيل الوفاء بالتزامهم، وذلك من خلال نشر صورة أو مقطع فيديو".

ونوهت إلى أهمية أن يتذكر المشتركين في تحدي القناع استخدام هاشتاج "تغلب على تلوث الهواء، ويوم البيئة العالمي" في منشوراتهم، إضافة إلى الإشارة لحساب UNEnvironment@ لكي يطّلع الجميع على الأثر الذي يُحدثونه.

تجدر الإشارة إلى أن العالم بدأ الاحتفال باليوم العالمي للبيئة في 1974، ومنذ ذلك التاريخ تحول يوم الخامس من يونيو إلى أضخم احتفاء سنوي بالبيئة.