«المواصفات» تُلزم بالتسجيل في «سابر» قبل دخول السوق السعودية

ألزمت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، المنشآت، بإدراج جميع اللوائح الفنية والمنتجات الاستهلاكية بمنصة «سابر»، قبل دخولها السوق السعودي.

المواصفات والمقاييس

ويأتي هذا القرار في إطار جهودها لرفع مستويات السلامة والجودة للمنتجات الاستهلاكية؛ حفاظًا على صحة وسلامة المستهلك وبيئته.

وأكدت الهيئة أنها منذ إطلاق منصة «سابر» عمدت على تنظيم المنتجات ومطابقتها للمواصفات السعودية؛ إذ ألزمت المنشآت التجارية بـ16 لائحة فنية معتمدة على مدار عام 2019م.

وأضافت أنه سيتم الإلزام بتسجيل جميع المنتجات الاستهلاكية الخاضعة للوائح الفنية المتبقية الملزم تسجيلها في منتصف يناير 2020م.

كما أشارت إلى أن «سابر» تُسهل على المستفيدين من مستوردين وأصحاب المصانع المحلية الوصول إلى جهات تقويم المطابقة المعتمدة في مختلف الدول؛ للتأكّد من مطابقة المنتجات للوائح الفنية والمواصفات ذات العلاقة.

وتعمل على تسجيل شهادات تقويم المطابقة إلكترونيًا بكل يسر وسهولة، فضلًا عن تسهيل وتسريع إجراءات دخول المنتجات إلى السوق السعودية.

ودعت الهيئة أصحاب المنشآت التجارية، إلى تسجيل المنتجات الاستهلاكية المعدة للطرح في السوق السعودي سواءً كانت مستوردة أو مصنّعة محليًا من هنــــــــا