المملكة تختتم مشاركتها في ألعاب الجزائر 2023 بـ47 ميدالية

اختتمت الألعاب السعودية مشاركتها في ألعاب الجزائر 2023 (دورة الألعاب العربية الخامسة عشرة)، مساء الجمعة، بتحقيقها 9 ميداليات في اليوم الأخير للدورة.

ألعاب الجزائر 2023

ورفعت المملكة العدد الإجمالي من الميداليات إلى 47 ميدالية، بعد أن شاركت بـ 17 لعبة، منها 14 أولمبية وثلاث بارالمبية، كاسرة الرقم السابق في دورة 2011 بالدوحة (45 ميدالية).

من جانبه، توَّج الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، رئيس الوفد السعودي في الدورة، لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه سند سفياني، الذي انتزع ذهبية منافسات +84 كجم، بعد فوزه على نظيره الأردني محمود سجان في ختام منافسات الكاراتيه التي أقيمت في القاعة البيضاوية بالعاصمة الجزائرية الجزائر.

وجاءت الذهبية الثانية بواسطة لاعب المنتخب السعودي لكرة الطاولة علي الخضراوي، والذي فاز بذهبية مسابقة (فردي) الرجال لكرة الطاولة. وذلك بعد تغلبه في النهائي على نظيره الجزائري مهدي بو بولوسة بنتيجة 3/ 1 في اللقاء الذي أقيم بالقاعة الرياضية بولاية بتيبازة الجزائرية.

وكان الخضراوي قد فاز على السوداني محمد الهادي آدم 3/ 0 في الدور ثمن النهائي. كما وتجاوز القطري محمد عبدالوهاب بـ3/ 0 في ربع النهائي. وتغلب على البحريني راشد سند في نصف النهائي بنتيجة 3/ 1.

وفي المنافسات الأخرى حققت منال الزيد، لاعبة المنتخب السعودي للكاراتيه، برونزية منافسات "كاتا فردي سيدات".

ونالت زميلتها شمسة آل مسلم برونزية منافسات (الكومتيه) للسيدات فوق 68 كجم. وحصل زميلهما فرج الناشري على برونزية منافسات (تحت 84 كجم) فئة كومتيه.

فيما حصل الأخضر السعودي للكاراتيه على برونزية "كاتا جماعي رجال". وذلك بمشاركة مسفر الأسمري وفاضل الغمغام وعبدالله المالكي.

ونالت نجود خرمي، لاعبة المنتخب السعودي لرفع الأثقال، برونزية الخطف (وزن +81) بعد أن رفعت 59 كجم.

كما يقام اليوم عند العاشرة مساء بتوقيت السعودية الحفل الختامي للدورة على ملعب 5 يوليو بالعاصمة الجزائرية الجزائر، الذي سيعلن ختام الدورة.

 

اقرأ أيضاً:إنجازات المملكة.. 22 ميدالية في دورة الألعاب العربية