"الملك عبدالعزيز للحوار الوطني" يستعرض أنشطته في معرض جدة الدولي للكتاب

يشارك مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني "إثراء" في معرض جدة الدولي للكتاب بنسخته الرابعة، والذي تنطلق فعالياته تحت رعاية صاحب السمو الملكي، الأمير خالد الفيصل؛ مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، بأرض الفعاليات في أبحر الجنوبية بمحافظة جدة.

وتأتي مشاركة المركز في المعرض، امتدادًا لمشاركاته السابقة في المناسبات الوطنية وانطلاقًا من حرصه على التواصل مع الزوار بمختلف أطيافهم وتوجهاته الفكرية والثقافية، وتعريفهم بأبرز أنشطته وبرامجه التي يهدف من ورائها لتعزيز وترسيخ قيم التلاحم الوطني والتعايش المجتمعي، ونشر ثقافة الحوار والتسامح والوسطية والاعتدال.

ويقدم المركز في جناحه المشارك بالمعرض، وعلى مدى عشرة أيام، مجموعة متنوعة من أبرز إصداراته المتمثلة في الكتب والدراسات والبحوث واستطلاعات الرأي المختصة بثقافة الحوار وآدابه، وكذلك التعريف ببعض برامج أكاديمية الحوار، بالإضافة إلى عدد من الإصدارات الجديدة والحصرية التي سيشهدها جناح المركز لهذا العام.

كما تتضمن مشاركة المركز العديد من الأنشطة والفعاليات، منها: "عرض أفلام توثيقية وتعريفية عن مسيرة المركز وجهوده في نشر ثقافة الحوار، واللقاءات الوطنية التي عقدها في كافة مناطق المملكة"، بالإضافة إلى مشاركة المركز بأجهزة "مقاييس الحوار الإلكترونية"، التي تعطي الزوار تقييمًا لمستوى الحوار لديهم مع توجيهات بطرق تنميته وتطويره.

[gallery link="file" columns="1" size="full" ids="9685,9686,9687"]