الكشافة السعودية تُطلق حملة للتوعية بأضرار المخدرات

أطلقت جمعية الكشافة العربية السعودية، حملة توعوية أمس الأربعاء، حول أضرار المخدرات، وما تشكله من أضرار على الفرد والأسرة والمجتمع.

وكشف الدكتور صالح بن رجاء الحربي؛ الأمين العام لجمعية الكشافة، أن الحملة تستهدف توعية أولياء أمور الطلاب والطالبات بخطورة تعاطي المخدرات، ودعم المبادرات التوعية التي تقوم بها المديرية العامة لمكافحة المخدرات ، واللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات " نبراس " ، ومن مبدأ الدور المجتمعي للجمعية الذي تحرص من خلاله على خدمة وتنمية المجتمع .

وتتضمن الحملة رسائل نصية " sms " ، وتصاميم أتوجرافيك ، وموشن جرافيك يتم بثها عبر وسائل التواصل الاجتماعي تُبين أخطار المخدرات وأضرارها، وطرق علاجها وضرورة الحذر ممن يروج لها خاصة خلال فترة الاختبارات.

كانت الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، أبرمت مع جمعية الكشافة في شهر أغسطس 2018م ، اتفاقية تعاون لتفعيل أدوارهما في تنفيذ خطط المشروع الوطني للوقاية من المخدرات "نبراس"، والمشاركة في تصميم وتنفيذ وتطبيق البرامج التوعوية والوقائية الموجهة للوقاية من المخدرات والظواهر المرتبطة، ، كما تقوم الكشافة بتدريب منسوبي مكافحة المخدرات على قراءة الخرائط الإرشادية للمشاعر في موسم الحج.

كما أن اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات منحت نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد بطاقة سفير " نبراس " للمشروع الوطني للوقاية من المخدرات في يناير 2016م.