القنصل الأمريكي بجدة: جهود المملكة لإجلاء العالقين من السودان قوية ومحكمة

حرص القنصل الأمريكي في جدة فارس أسعد، على توجيه كلمات الشكر إلى قيادة المملكة العربية السعودية؛ على جهودها في إجلاء العالقين من السودان.

وقال «أسعد»، خلال تصريحات تلفزيونية: «مواطني الولايات المتحدة بالخارج على رأس أولوياتها؛ ولذلك نشكر أصدقاءنا في المملكة على تلك الجهود».

كذلك قال القنصل الأمريكي بجدة: «أتقدم بالشكر الجزيل للقيادة السعودية على نقلها رعايانا من السودان إلى جدة». كما أشار إلى أن جميع الإجراءات التي تشرف عليها المملكة قوية ومحكمة.

يذكر أن وزارة الخارجية السعودية كانت قد أكدت أن ترتيب إجلاء المواطنين السعوديين وعدد من رعايا الدول الشقيقة والصديقة من جمهورية السودان إلى المملكة، فيما يأتي في سياق توجيهات القيادة الصادرة بهذا الشأن.

وفي السياق ذاته، تبذل المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية جهودًا دبلوماسية كبيرة وصارمة؛ من أجل حل الأزمة السودانية، والتواصل مع كل الأطراف المتنازعة للوصول لحل شامل وسلمي. ويأتي ذلك ضمن سياق الاتفاق السياسي الاطاري.

كما أعلنت وزارة الخارجية أمس، عن وصول 10 مواطنين سعوديين إلى مدينة جدة، قادمين من السودان. ليصل بذلك عدد السعوديين الذين تم إجلاؤهم من السودان إلى 101 مواطن. وذلك استمرارًا لتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة في عمليات إجلاء المواطنين ورعايا الدول الشقيقة من السودان.

 

اقرأ أأيضًا: «حساب المواطن» يحدد خطوات التسجيل بحاملي بطاقات التنقل «القبائل النازحة»