«القاهرة ودمشق» تتشحان بالسواد في عزاء شوقي الماجري

شارك عدد كبير من نجوم الفن بالوطن العربي، في عزاء شوقي الماجري المخرج التونسي الراحل، مساء أمس السبت.

عزاء شوقي الماجري

وتوافد نجوم الفن على العزاء في القاهرة، وتقدمهم النجمتان هند صبري ولطيفة، بالإضافة إلى «عائشة بن أحمد، فرح يوسف، سوزان نجم الدين».

كما حضر العزاء المخرج عماد البهات، المخرج بسام قطيفان، المخرج طارق يخلف، السيناريست عزة شلبي، والمستشار الثقافي لسفارة تونس بالقاهرة.

وتتلقى مواطنته هند صبري واجب عزاء السيدات في القاهرة، بينما يستقبل أصدقاء الراحل المقرّبين المُعزّين في قاعة الرجال.

هند صبري تتلقى العزاء

ونعت هند صبري المخرج الراحل على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام» من خلال رسالة خاصة.

وقالت «أعزي الشعب العربي والفن العربي في كل الدول العربية، في الراحل شوقي الماجري، الذي سوف تظل أعماله خالدة وكنت أتمنى تكريمه وهو عياش بشكل كبير».

وأضافت «شوقي الماجري كان لدية عطاء كثير، ولكن يصعب علي أنه في آخر أيامه كان رحمة الله عليه لا يعمل بشكل كبير، ولكن الحمد الله هذا قدر الله».

نتيجة بحث الصور عن عزاء شوقي الماجري

لطيفة تغيب عن الجنازة

ولم تستطع الفنانة التونسية لطيفة حضور جنازة شوقي الماجري في تونس، بينما حرصت على تواجدها في العزاء في مسجد فريد شوقى بالعجوزة.

وأكدت أنها لم تتمكن من حضور الجنازة؛ لوجودها بجانب والدتها فى مصر، ولكن حضرها شقيقها وشقيقتها؛ لوجود علاقة قوية تجمعهم بالراحل.

جنازة شوقي الماجري

وتم تشييع جثمان المخرج التونسي الراحل شوقي الماجري، عصر أمس السبت، إلى مثواه الأخير في عاصمة بلده بحضور عدد من الفنانين التونسيين والعرب.

وحرص أصدقاء المخرج الراحل شوقي الماجري، على إقامة عزاءين الأول بالقاهرة والثاني بدمشق، وذلك بعد إقامة الجنازة في مسقط رأسه.

وقالت الممثلة السورية شكران مرتجى: «الرجاء من الزملاء والزميلات رتويت ومن الصحافة والإعلام لنكرم لو للأسف بحضورنا في عزائه».

وأضافت «لمن ساهم بالدراما السورية وعاش في دمشق 18 سنة سيرقد في قلوبنا وذاكرتنا .الفاتحة وحسبي الله ونعم الوكيل وانا لله وإنا إليه راجعون».

اقرأ أيضًا: شوقي الماجري يُزين افتتاح مهرجان ليالي قرطاج الموسيقية (صور)